لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التانغو أربع محاضرات
لـ خورخي لويس بورخيس
إذا كان بورخيس قد عُرِف بثقافته الموسوعية، بل الكونية المتمثّلة في العربية والعبرية والإسكندنافية والشرقية القديمة وغيرها، فإن القارئ سيكتشف في هذا الكتاب أنَّ بورخيس كان كاتباً مَحلِّيّاً، بإمتياز، ل...إقرأ المزيد »
هوامش سيرة
لـ خورخي لويس بورخيس
الناس لطفاء معي بلا سبب، ليس لدي أعداء وإذا تظاهر أناس معيّنون بأنهم كذلك، فإنهم من الطيبة بحيث أنهم لم يؤذوني، كلما قرأت شيئاً كُتِب ضدي، لا أشترك في المشاعر فحسب، بل أشعر أن بإمكاني أنا أن أقوم بالم...إقرأ المزيد »
الشعر ونهاية القرن ( الصوت الآخر )
لـ أوكتافيو باث
"أوكتافيو باث" شاعر وكاتب دبلوماسي، يعد من أهم الرموز الأدبية في أميركا اللاتينية منذ الحرب العالمية الثانية، له مجموعة كبيرة من الأعمال الشعرية والنثرية، وهذا الكتاب هو واحد منها، وهو يحتوي على مجموع...إقرأ المزيد »
الألف
لـ خورخي لويس بورخيس
ذات نهار أو ليلة حلمتُ أنه في حجرة السجن توجَد حبَّة رمل، عُدتُ إلى النوم، غير مُكترث؛ حلمت أني كنت أستيقظ وأنه كانت هناك حبَّتا رمل، عُدتُ إلى النوم؛ فحلمتُ بأن حبَّتي الرَّمل كانتا ثلاثاً.

هكذ...إقرأ المزيد »

عودة البحار ؛ من الأدب البرازيلي
لـ جورجي أمادو
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، ...إقرأ المزيد »
الحجلة
لـ خوليو كورتاثار
صدرت رواية الحجلة صدرت عام 1963، وتعد من أهم أعمال أدب أمريكا اللاتينية. وهي بطريقة أو بأخرى خلاصة تجربة حياة كاملة تمت كتابتها تحت إغراء نقل هذه التجربة إلى الكتب. ذلك كان رد كورتاثر لدى سؤاله عن ما ...إقرأ المزيد »
مجتمع الشفافية
لـ بيونغ تشول هان
يكتسب هذا الكتاب أهميته من كونه نوعاً من النقد للثقافة المعاصرة في علاقتها بالرأسمالية والنيوليبرالية، ‏ويمكن إدراجه ضمن التراث النقدي لمدرسة فرانكفورت؛ حيث يُظهر المؤلف تأثره الكبير بروادها، وخاصة ‏و...إقرأ المزيد »
الشعرية العربية
لـ أدونيس
تتأسس الحداثة الشعرية العربية، في بعض جوانبها، على تحرير المكبوت، أي على الرغبة، وكل ما يزلزل القيم والمعايير الكابتة، ويتخطاها، فإن مفهومات: "الأصالة"، و"الجذور"، و"التراث"، و"الإنبعاث"، و"الهوية"، و...إقرأ المزيد »
قلق التأثر
لـ هارولد بلوم
اليوميات 1953 – 1958 الجزء الأول
لـ فيتولد غومبروفيش
"اليوميات" تجمع بين الثوري والكلاسيكي، الموهبة والعقل يجدان هنا معيارهما، يتشابك أسلوبان منخفض وعالٍ ويعززان بعضهما البعض، ما الذي نصح به هذا المتمرد، المحطم، الطليعي والمستهزئ، كما تعامل معه العديد م...إقرأ المزيد »