لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صنعة الشعر ست محاضرات
لـ خورخي لويس بورخيس
صنعة الشعر هو مدخل إلى الأدب، إلى التذوّق، إلى بورخيس نفسه.

وخلافاً للنبرة الساخرة المطبوعة التي تميز معظم مقابلاته ومحاضراته بالإسبانية، أسلوب بورخيس في صنعة الشعر هو أسلوب ضيف شرف، متقلب، ولطي...إقرأ المزيد »

أينك يا ماتياس ؟ - المجلد الأول
لـ أغوتا كريستوف
أينك يا ماتياس؟... لقد خسرتُ كلّ شيءٍ إذ تركتُك... حاولتُ من دونك... لعبتُ، سرقتُ، قتلتُ، أحببتُ، لكن لم يكن لأي شيءٍ من ذلك معنىً.

من دونك كان اللعبُ بلا معنىً، والثورة بلا شرارةٍ، والحبُّ بلا ...إقرأ المزيد »

عودة البحار ؛ من الأدب البرازيلي
لـ جورجي أمادو
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، ...إقرأ المزيد »
هوامش سيرة
لـ خورخي لويس بورخيس
الناس لطفاء معي بلا سبب، ليس لدي أعداء وإذا تظاهر أناس معيّنون بأنهم كذلك، فإنهم من الطيبة بحيث أنهم لم يؤذوني، كلما قرأت شيئاً كُتِب ضدي، لا أشترك في المشاعر فحسب، بل أشعر أن بإمكاني أنا أن أقوم بالم...إقرأ المزيد »
إست يهوذا
لـ أنطونيو لوبو أنتونيش
تدور أحداث الرواية في فضاءات مختلفة تتراوح بين أنغولا والبرتغال، وتستمد مادتها السردية من مرجعيات ذاتية، لها علاقة بشخصية الكاتب وأحواله الخاصة، وأخرى تاريخية تتعلق بالظروف التي كانت تمر بها الأمة الب...إقرأ المزيد »
الحجلة
لـ خوليو كورتاثار
صدرت رواية الحجلة صدرت عام 1963، وتعد من أهم أعمال أدب أمريكا اللاتينية. وهي بطريقة أو بأخرى خلاصة تجربة حياة كاملة تمت كتابتها تحت إغراء نقل هذه التجربة إلى الكتب. ذلك كان رد كورتاثر لدى سؤاله عن ما ...إقرأ المزيد »
اليوميات 1953 – 1958 الجزء الأول
لـ فيتولد غومبروفيش
"اليوميات" تجمع بين الثوري والكلاسيكي، الموهبة والعقل يجدان هنا معيارهما، يتشابك أسلوبان منخفض وعالٍ ويعززان بعضهما البعض، ما الذي نصح به هذا المتمرد، المحطم، الطليعي والمستهزئ، كما تعامل معه العديد م...إقرأ المزيد »
اليوميات ؛ الجزء الثاني
لـ فيتولد غومبروفيتش
"اليوميات" تجمع بين الثوري والكلاسيكي... الموهبة والعقل يجدان هنا معيارهما، يتشابك أسلوبان منخفض وعالٍ ويعززان بعضهما البعض.

ما الذي نصح به هذا المتمرد، المحطم، الطليعي والمستهزئ، كما تعامل معه ...إقرأ المزيد »

شرفات بحر الشمال
لـ واسيني الأعرج
"أحياناً أشعر أنه من فرط حبنا للحياة نتركها تنسحب من أيدينا كحبات الرمل. متشعنقين بشغف بين لحظتين محكوم عليهما قسراً بالموت الأكيد. اللحظة الأولى عندما نلتقي ويكون للحب سحر الاكتشاف والإحساس بالديمومة...إقرأ المزيد »