لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"في الموسيقى اللبنانية العربية والمسرح الغنائي الرحباني" دراسات ومقالات كتبها الناقد الموسيقي نزار مروة، بين أوائل الخمسينات وأواخر الثمانينات، رافق فيها بدايات النهضة الموسيقية العربية اللبنانية الحد...إقرأ المزيد »
مدرسة العزف على آلة العود، كتاب في طرق التدريس
لـ عسكر علي أكبر
العود ملك الآلات الموسيقية العربية بلا منازع، حيث تلهج أوتاره بعاطفة شرقية حميمية، تتناغم مع خفقات القلب وتأوهات الروح.. وقد اهتمت معظم الدراسات بالدارسين من ذوي الخبرة ولم تلتفت إلى التواقين للتعلم ع...إقرأ المزيد »
أسافر وحدي ملكاً
لـ منصور الرحباني
نمط شعري لافت. جرح الحرب المفتوح وغضبة وثورة. رسالة الرحابنة في امتدادها وتواصلها وشوقها الى معانقة الجماهير....إقرأ المزيد »
هو مسح كبير ودراسة رصينة يؤكد المؤلف فيهما أن الولايات المتحدة كانت إمبراطورية منذ إرهاصاتها الأولى، حيث عمدت إلى تأمين مجالها الحيوي من خلال الاستيلاء على أراضي السكان الأصليين وارتكاب جرائم الإبادة...إقرأ المزيد »
الموسيقى والغناء في فلسطين قبل 1948 وبعدها
لـ الياس سحاب
ماذا غنوا في فلسطين وماذا غنوا عن فلسطين...

هذا كتاب مهمته الأولى حفظ بعض التراث والتاريخ الفني الفلسطيني، الذي يتعرّض لغزوة تسعى إلى اقتلاعه من وجدان الشعب العربي الفلسطيني، إنه كتاب مقاوِمٌ، ش...إقرأ المزيد »

عودة البحار ؛ من الأدب البرازيلي
لـ جورجي أمادو
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، ...إقرأ المزيد »
الخط الأبيض من الليل
لـ خالد النصر الله
بعد طفولة أمضاها يقلّب صفحات كتبه المفضّلة، وشبابه الذي دأب فيه على عمله مدقّقاً للكتب، يتألّم حين يمنع كتاباً، وينزعج من اضطراره إلى رفض بعض الأعمال التي تستهويه، فيقع في المحظور.
يميل إلى الر...إقرأ المزيد »
خادمات المقام
لـ منى الشمري
لم تكن ليلة هانئة تلك التي رست فيها جثّة المرأة ذات البطن المنفوخ على شاطئ جزيرة فيلكا. لكنّ إرادة مقام سيدنا الخضر، الذي يرجو أهلها معجزاته ويخافون غضبه، أخرجت الحياة من قلب الموت ليأتي «وليدُ المقام...إقرأ المزيد »
هو خلاصة جهد بحثي متشعب، ينطلق من البحث في نظريات التحديث ونقدها لأنه يشخص بدايةً دراسات الانتقال فيها، وصولًا إلى دراسات الانتقال إلى الديمقراطية التي انطلقت في سبعينيات القرن الماضي. وينتقل إلى معال...إقرأ المزيد »