× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
في كتابه «البشر: موجز تاريخ الفشل وكيف أفسدنا كل شيء» يلقي توم فيليبس ‏نظرة على الكيفية التي كان أسلافنا يفكرون فيها، وكيف انتهى الأمر بنا ضحايا ‏لأفكارنا الخاصة، وكيف يخذلنا ذكاؤنا ويقودنا مباشرة نحو...إقرأ المزيد »
يُعتبر كتاب «الخيال يغيّر كل شيء» للمؤلفة أندريا كاسبرزاك دليلاً لشحذ وتوجيه قوة ‏خيالنا في المنزل، في العمل، في الحب، الصداقات، الصحة، وأكثر من ذلك بكثير إنه ‏بمثابة أدوات الكتابة...‏ ‎
‎ يساعد ...إقرأ المزيد »
كتاب «الحقيقة: لمحة مختصرة عن تاريخ الهراء ‏Truth: A Brief History of Total ‎Bullshit ‎‏»، تُرجم الكتاب إلى ست عشرة لغة عالمية وهو من تأليف الصحفي والكاتب ‏الفكاهي توم فيليبس، وترجمة إسماعيل كاظم، ومر...إقرأ المزيد »
يعرض هذا الكتاب بعضاً من الابتكارات التي قدمها الفنلنديون لمجتمعهم وللعالم والتي قدمت خدمات جلية للمواطنين ورفعت مستوى معيشتهم ووضعت فنلندا في مصاف الدول المتقدمة في توفير الخدمات للمواطنين.
يق...إقرأ المزيد »
مع تطور البشرية، تمّ تطوير ابتكارات لتعديل بيئتها، لكن هذه الابتكارات التقنية تترك ‏آثارها المتزايدة يوماً بعد يوم على سلوكيات البشر وبيولوجيتهم ومجتمعاتهم. وبناء على ‏ذلك لا بد من معرفة الطريقة التي ...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب «التغيير الاقتصادي الإقليمي في ظل الوضع الطبيعي ‏الجديد» الكيفية التي تتم بها عملية الإصلاح والتحول الاقتصادي في ‏الصين خلال "الخطة الخمسية الثالثة عشرة" والتي تُعرف بـ "التحول ‏العظيم". ف...إقرأ المزيد »
‏«كلّ شيء ممكن ‏Everything is Figureoutable‏»، تُرجم الكتاب إلى 16 لغة ‏عالمية وهو من تأليف ماري فورليو وترجمة زينة إدريس ومراجعة وتحرير مركز ‏التعريب والبرمجة.‏ ‎
‎ هل سبق أن واجهت مشكلة في إنها...إقرأ المزيد »
يُشكل كتاب «اللاجئون والمهاجرون العرب في بؤر التوتّر» دراسة في أسباب ‏الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا والعالم وتغطي محاورها مسارات تاريخية تعتبر فيها ‏مسألة النزوح والهجرة من أكبر الأزمات الدولية منذ ال...إقرأ المزيد »
الأم
لـ بنغ شويه مينغ
تشكل رواية «الأم» شهادة فريدة للاعتراف بدور الأم في حياة مؤلفها الكاتب ‏الصيني بنغ شويه مينغ. فهي تربط حياته القديمة بحياته الآنية بغرض تحديد هوية ‏الذات من خلال الكتابة. ولكن الوصول إلى هوية الذات لي...إقرأ المزيد »