لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تهافت التهافت - لونان
لـ أبي الوليد محمد القرطبي ابن رشد
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »
نشيد المولى
المولى من أشهر كتب الحكمة العالمية وموضوع عبادة للملايين من الهندوس. هو لؤلؤة التعاليم الفيدية التي وضعت في محارة أكبر ملحمة كتبها الإنسان-المهابهارت أي "الهند العظيمة". يؤمن الهندوس أن المهابهارت من ...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »
الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة
لـ ابن رشد
"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة" هو كتاب في نقد "علم الكلام"، والمذهب الأشعري منه خاصة، ينتهي فيه صاحبه إلى الحكم على آراء المتكلمين بالبطلان وبكونها لا تصلح لا لـ"الجمهور" ولا لـ"العلماء". وتخص...إقرأ المزيد »
شرح السماع الطبيعي لأرسطو طاليس
لـ ابن باجه
هذا الشرح كما يسمى "السماع الطبيعي" او علم الطبيعة للفيلسوف الاغريقي ارسطو طاليس هو من أسهب الشروحات وأهمها وقد انجزه الفيلسوف العربي إبن باجه معلقاً ومفسراً. وقد انتزع الشرح من المخطوطة الوحيدة لآثتر...إقرأ المزيد »
كانت أو الفلسفة النقدية
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف في هذه الدراسة العلمية فلسفة عملاق من عمالقة الفكر الأوربي الحديث وهو (كانت)، الذي استطاع ان يطبع معظم التيارات الفسفية في القرنين التاسع عشر والعشرين بطابعه.

بني (كانت) فلسفته على ...إقرأ المزيد »

يقدم الدكتور فيليب عطية ترجمة كاملة لنص بردية "آني" الكاتب المحفوظة بالمتحف البريطاني التي تحتوي على أهم فصول كتاب الموتى الفرعوني، كما تعتبر من النماذج المثالية لكتاب الموتى في العصر الطيبي الدولة ال...إقرأ المزيد »
البراهين على إثبات وجود الله - دراسة فاحصة
لـ مصطفى ملكيان
قال جويس: "لا يمكن لنا أن نثبت الإعتقاد بوجود الله من ظاهر الألفاظ، وظواهر كلمات الأشخاص.

فهناك الكثير من الذين ينكرون وجود الله على المستوى اللفظي، بيد أن أفعالهم وسلوكياتهم تكذب ذلك، إذ تتكشف ...إقرأ المزيد »

حول الزمن - ثورة آينشتاين التي لم تكتمل
لـ بول ديفيد
يُعتبر كتاب حول الزمن - ثورة آينشتاين التي لم تكتمل - من أهم ما كتب في مجال فلسفة الفيزياء والعلوم في العقد الأخير من القرن العشرين، ويعتقد البعض أنه تجاوز كتاب - موجز تاريخ الزمن - الذي كتبه العالم ا...إقرأ المزيد »