لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسباب الإنقلاب العثماني وتركيا الفتاة
لـ محمد روحي الخالدي
يشتمل كتاب أسباب الانقلاب العثماني وتركيا الفتاة على استعراض للتاريخ السياسي للدولة العثمانية، خصوصًا في فترة التنظيمات وعهد السلطان عبد الحميد الثاني. كما أنه يستعرض بالتفصيل ظهور الحركات المعارضة، و...إقرأ المزيد »
لبنان : دراسات في المجتمع والإقتصاد والثقافة
لـ مجموعة مؤلفين
هو مسحٌ شاملٌ لأهم القطاعات والمجالات التي تشمل التاريخ والجغرافيا والسكان والاقتصاد والتربية والسياحة والثقافة والسياسة وعلاقات لبنان الخارجية. وقد ساهم في الدراسات التي يتضمنها أساتذة جامعيون ومتخصص...إقرأ المزيد »
يقدم عرضًا متعدد الأبعاد عن قارة أوراسيا الممتدة من الشرق الأقصى إلى أوروبا الغربية، حيث يتركز حوالى 75 في المئة من سكان المعمورة، و 60 في المئة من مجموع ناتجها القومي، و 75 في المئة من موارد الطاقة ف...إقرأ المزيد »
كاتب السلطان ؛ حرفة الفقهاء والمثقفين
لـ خالد زيادة
يبحث خالد زيادة في أصول المثقف في الفضاء العربي، من خلال العودة إلى الحقبتين المملوكية ثم العثمانية، وخصوصًا في مصر وبلاد الشام، لتعقّب أدوار رجال الدين وكتّاب الديوان، ومواقفهم من التحديث في بداية ال...إقرأ المزيد »
محاضرات في تاريخ الفلسفة السياسية
لـ جون رولز
هو مجموعة من المحاضرات التي ألقاها رولز في أثناء تدريسه في جامعة هارفرد، طوال ثلاثة عقود، تناول فيها الفلسفة السياسية الحديثة. وهي سرد للتقاليد السياسية الليبرالية، وتعكس آراءه المتغيرة والمتطوّرة في...إقرأ المزيد »
الزيدية في إيران
لـ محمد كاظم رحمتي
بحث علمي يسعى إلى بسط رؤيةٍ متكاملةٍ لتاريخ الزيديّة في إيران والعراق واليمن، على الرغم من أنّ الأخبار المتوافرة عن هذه الفرقة ما زالت مشتّتة ومبهمة. يركّز الكتابُ على التأثير الإيرانيّ في تاريخ الزيد...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا العمل التأريخي الشامل المبتكر والطموح، الذي يجمع بين أفكار مؤرخي الحرب وأفكار المنظّرين الماركسيين ومنظّري النظام العالمي، على تحليل نقدي للسيرورات التي أدت إلى صعود الغرب منذ القرن السادس ع...إقرأ المزيد »
صناديق الثروة السيادية - الواقع والآفاق
لـ نبيل بوفليح
ساهم تحقيق بعض الدول فوائض مالية نتيجة ارتفاع أسعار المنتوجات والمواد الأولية في الأسواق الدولية في إحياء ظاهرة صناديق الثروة السيادية، فسجلت تزايدًا مطَّردًا في أعدادها وتطورًا في أصولها ونوعية تدخله...إقرأ المزيد »
الحرب الأهلية الإسبانية
لـ خوليان كازانوفا
في كتابه "الحرب الأهلية الإسبانية" يجيب خوليان كازانوفا، وهو واحد من أشهر المتخصصين في دراسة الحرب الأهلية الإسبانية، عن الأسباب التي أدت إلى نشوب حرب أهلية في إسبانيا في بدايات القرن العشرين، فيعرض ل...إقرأ المزيد »
العصفورية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »