لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
مسقطك أيها المجنون المُتسرد / المُتشرد / المنفي.

لا شيء يوقظها، لا الكلام، ولا غراب البنك المركزي، ولا برج الصحوة، ولا كورنيش مطرح، ولا القراصنة، ولا القتلة، ولا الشهداء، ولا دوار الحاجز، ولا حز...إقرأ المزيد »

في كتابه «طبائع الاستبداد الجديد» يعيد "الرحالة العربي" إحياء كتاب «طبائع الاستبداد ‏ومصارع الاستعباد» للرحالة والمفكر الرائد عبد الرحمن الكواكبي (1855–1902)، فيسير ‏على هديه بحثاً وتوضيحاً لطبائع "ال...إقرأ المزيد »
الأختان
لـ آسني سييرستاد
ما الذي يدفع فتاتين مجدَّتين بدراستهما وطموحتين وكانتا قد هربتا من ‏الحرب في صغرهما بموطنهما الأم، للسعي وراء حرب أخرى مجدداً ‏والخضوع للسيطرة الصارمة لتنظيم الدولة الإسلامية؟ ‎
‎ في كتابها «الأخ...إقرأ المزيد »
‏«قبل أن يهرب من "دولة الشر" مع حبيبته احتلته هواجس وتخيلات ‏مُغرقة بالغموض والعتم. خليط اثني – عنصري تفاعل في داخله وفي تذابح ‏محيطه.‏ ‎
‎ رحلة الشرق العتيق فتحت لهما خزائن التاريخ والمعرفة عن د...إقرأ المزيد »
في روايتها «قلم أحمر» تطرح الكاتبة الإماراتية المبدعة منى التميمي سؤال الطفولة ‏من داخل النص الروائي، فيحضر عالم الطفولة والرشد في ظل متغيرات الحياة المعاصرة ‏بكل آلامها وآمالها. أبطالها طفلان أخوان، ...إقرأ المزيد »
في مجموعته القصصية «بذور المانجو» يرصد الكاتب محمد الرياني مواقف ‏حياتية ولحظات هاربة من الواقع إلى الخيال، تعكس مضامينها حالات شخصية ‏منفردة يلعب فيها الراوي الغائب الشخصية الرئيسية، ويفعل الكاتب ذلك...إقرأ المزيد »
النمر
لـ نبيل أبو حمد
رواية «النمر» كتبها الفنان والأديب اللبناني نبيل أبو حمد عن شاب لبناني ‏خابت آماله بانتهاء الحرب الأهلية في بلده.. كل الزخم والطاقات والأحلام التي بناها ‏وهو في خضم هذه الحرب تلاشت كفقاقيع صابون.. كان...إقرأ المزيد »
هناك سِمة خاصة تميز قصص الكاتبة منال النقبي في مجموعتها المعنونة ‏‏«غصون أماليد» وهذه السِمة هي الاهتمام بالموضوع النسوي، وإبراز المعاناة ‏النسوية، أما السِمة الأهم فهي بروز الذات الأنثوية الساردة إذ ...إقرأ المزيد »
أحدنا يكذب
لـ كارين م . ماكمنوس
تقول الرواية:‏ ‎
‎ كانوا ستة أشخاص…‏ ‎
‎ أحدهم مات…‏ ‏ ‏‎
‎ أربعة اتهموا…‏ ‎
‎ والأخير خارج دائرة الشبهات.‏ ‎
‎ هل القاتل أحد أفراد هذه المجموعة؟ فلكل واحد منهم سبب يدفعه لا...إقرأ المزيد »
في صحيفة "البرافدا" السوفياتية كان خبر صغير ينتحي جانباً عنوانه "الجريمة ‏والعقاب". لكن لم يكن بطله "راسكولينكوف"، وإنما عدو الشعب المدعو "أنطوان بيجوفيتش" ‏والذي كان قد فصلته القوات المسلحة السوفياتي...إقرأ المزيد »