لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ دمشق المنسي ؛ أربع حكايات 1916 - 1936
لـ سامي مروان مبيض
يضمّ هذا الكتاب مجموعة من الدراسات التاريخية تتناول مراحل مختلفة ومنسيّة من تاريخ مدينة دمشق المعاصر، تبدو في الظاهر قصصاً متفرقة حدثت ذات يوم في أقدم مدينة مأهولة في العالم، ولكنها في الحقيقة متصلة ج...إقرأ المزيد »
نكبة نصارى الشام أهل ذمة السلطنة وانتفاضة 1860
لـ سامي مروان مبيّض
يتناول هذا الكتاب تلك المجزرة الرهيبة التي حصلت في منطقة باب توما وبعض حارات القيمرية في صيف عام 1860، والتي راح ضحيتها على مدى سبعة أيام بلياليها ما لا يقلّ عن خمسة آلاف مسيحي من أصل اثنين وعشرين ألف...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

شرق الجامع الأموي - الماسونية الدمشقية 1868 - 1965
لـ سامي مروان مبيض
ظهر أول محفل ماسوني في دمشق في نيسان عام 1868، ونشطت الماسونية في المجتمع الدمشقي حتى صيف عام 1965، في خلال ما قارب مئة عام، دخل في عشيرة البنائين الأحرار عدد كبير من نخبة رجال السياسة والعلم.

ب...إقرأ المزيد »

بين الدولة الكونية... والدولة البشرية تاريخ صراع وظل الإنسان فيها معلقاً... بين رحمة من في السماء... أو رحمة من على الأرض... بين الملك الإله أو الإله الملك... بين سلطة الحق المبتلات... وحق السلطة المس...إقرأ المزيد »
مستقبل إسرائيل في المنطقة سؤال كبير، طرح ولا يزال يطرح برؤى متعددة من قبل العرب واليهود وبعض المهتمين بالصراع العربي الإسرائيلي، مع فارق كبير في التحليل والأهداف والإستنتاجات.

فالعرب والمسلمون ط...إقرأ المزيد »

نعم إنه السرد الراقي الذي يعطي إشارة البدء لمعطيات الماضي والحاضر والمستقبل . كتاب جمع أوراقه المتناثرة عبر أكثر من عشرين عاماً ، وجمعها من جديد ، في مخطوط أنيق ، رجل تخصص في قضايا السرد المتصلة بهموم...إقرأ المزيد »
الحياة الحزبية في سوريا
لـ محمد حرب فرزات
هذا الكتاب هو في الأصل رسالة جامعية قدمها محمد حرب فرزات للتخرج من الجامعة السورية التي كانت تربط يومئذ الحصول على الإجازة بإنجاز بحث، ونشرها في عام 1955 بدمشق. لكن أهميتها تجاوزت حدود المراحل الأولية...إقرأ المزيد »
تجاه الظلم الإجتماعي الذي كانوا عرضة له، وخصوصاً اضطهادهم من سلطات فرض القانون، التي كثيراً ما استخدمت أساليب مفرطة في القسوة ضدهم.

وفي محاولة منه للحد من نشاطات الحزب وترسيخ الإنشقاق في صفوفه، ...إقرأ المزيد »

كان الحزب الجمهوري عرضة إلى إنشقاق كبير وخطير في صفوفه في المدة بين عامي 1909 و 1916.

والخطورة في الأمر أن جمهورياً بارزاً مثل الرئيس السابق ثيودور روزفلت هو الذي رفع راية الإنشقاق، بتأسيسه حزبا...إقرأ المزيد »