لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

ترتب على حصول سود الولايات المتحدة على حريتهم الرسمية في أواخر عام 1965 إزياد التحامل العرقي ضدهم، لا سيما من بيض الولايات الجنوبية الذين بلغ بهم الأمر في محاربة تلك الحرية درجة تأسيس منظمة إرهابية با...إقرأ المزيد »
على أبواب الثورة الأوروبية
لـ ول ديورانت
هذا الكتاب يجدد مقولة ثيودور أدورنو التي أكد فيها أن التاريخ يعلمنا أن ثمن البقاء هو تحويل الأفكار إلى أداة لبسط السيطرة والهيمنة .

فالإبحار الذي بدأته مع هذا الكتاب كان يستحق العناء ومن أول شواطئ...إقرأ المزيد »

مناظرات بين الإمام الرازي وغيره في الحكمة والخلاف وغيرهما
لـ أبو عبد الله عمر ابن محمد الرازي
نعم إنه السرد الراقي الذي يعطي إشارة البدء لمعطيات الماضي والحاضر والمستقبل . كتاب جمع أوراقه المتناثرة عبر أكثر من عشرين عاماً ، وجمعها من جديد ، في مخطوط أنيق ، رجل تخصص في قضايا السرد المتصلة بهموم...إقرأ المزيد »
صور من حياة مجتمعات سورية القرن العشرين
لـ عبد الله حنا
يمثل كتاب عبد الله حنا الجديد «صُوَرٌٍ من حياة مجتمعات سورية القرن العشرين» مرجعًا لا غنى عنه لأي باحث في التاريخ الاجتماعي - الاقتصادي السوري الحديث. وقد اعتمد فيه حنا منهجية المقابلات والتاريخ الشفو...إقرأ المزيد »
مراقي السعود لمبتغي الرقي والصعود هي أرجوزة في علم أصول الفقه على مذهب الإمام مالك للشيخ الفقيه الأصولي عبد الله بن الحاج إبراهيم العلوي الشنقيطي (المتوفى 1230 هـ) نظم فيها كتاب جمع الجوامع لتاج الدين...إقرأ المزيد »
يوثّق كتاب " حصن السلام " بموضوعية وتجرد جهود الأردن في الإنخراط في الحوار بين أتباع الأديان منذ أن أدركت قيادة هذا البلد أن قدر المملكة الهاشمية أن تلعب دوراً تاريخياً في تجسير الهوة بين الأمتين العر...إقرأ المزيد »
مبادئ الفلسفة - نصائح منهجية للفكر
لـ رينيه ديكارت
أحياناً يكفينا أن نُشير لصاحب السِّفر حتى ندل على أهميته، لذلك كانت كلمة الغلاف عن ديكارت على خلاف المعتاد.

وديكارت هو العالم والفيلسوف والفيزيائيّ، الذي لُقّب بــ "أبي الفلسفة الحديثة"، حيث ساه...إقرأ المزيد »