لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلام معلقة
لـ حمود سعود
مسقطك أيها المجنون المُتسرد / المُتشرد / المنفي.

لا شيء يوقظها، لا الكلام، ولا غراب البنك المركزي، ولا برج الصحوة، ولا كورنيش مطرح، ولا القراصنة، ولا القتلة، ولا الشهداء، ولا دوار الحاجز، ولا حز...إقرأ المزيد »

إن بعض الكلمات لا تُكتب ولكنها تُوهب، وعبارات الحروف لا ترصف ولكنها توصف.

وإذا كانت مقالات الحكماء وفتاوى العلماء تجري على سنن أحاديث الأنبياء ومعارف الأولياء، فعلى هذه الشاكلة جاءت مقالات أستاذ...إقرأ المزيد »

طبائع الاستبداد الجديد
لـ الرحالة العربي
في كتابه «طبائع الاستبداد الجديد» يعيد "الرحالة العربي" إحياء كتاب «طبائع الاستبداد ‏ومصارع الاستعباد» للرحالة والمفكر الرائد عبد الرحمن الكواكبي (1855–1902)، فيسير ‏على هديه بحثاً وتوضيحاً لطبائع "ال...إقرأ المزيد »
يقول الكاتب افردت كتابى هذا لنقد كتاب احياء علوم لابى حامد الغزالى الطوسى ( 450 – 5050 هـ ) من جانب سلبى غطى قسما كبيرا من الكتاب يتعلق بموضوعية الرجل وامانته ومدى التزامه بالمنهج العلمى الصحيح فى تدو...إقرأ المزيد »
كتاب في الأدب والمعاجم والتراجم يقدم فيه المؤلف ترجمة عامة وشاملة لأبرز وأشهر المؤلفين العرب والأجانب الذين عملو في هذا المجال مع أهم أعمالهم مرتباً أسماءهم على الترتيب ألفبائياً...إقرأ المزيد »
دور الشعراء الصعاليك في تطور الشعر الجاهلي
لـ عبد المتين
كتاب شعري عرف فيه المؤلف بالعصر الجاهلي وبالشعر الذي دار فيه وبين الفرق بين الشعراء الصعاليك وغيرهم من شعراء ذلك العصر وبين أهمية شعر الصعاليك في تصوير الحياة الجاهلية وأثر هذا الشعر في تطور الشعر الج...إقرأ المزيد »
شارع بشار
لـ محمد السباهي
هذا الكتاب يتناول أفكار عديدة منها:
– الأفكار التي تستحق الكتابة، هي الأفكار الكبيرة. البحث عن اليقين هو شغل الفلاسفة والمعلمين. نستخدم الواقع من أجل الوصول ليقين. الصياد لا يهتم للمذاق في أول...إقرأ المزيد »
بنت من شاتيلا
لـ أكرم مسلم
أحسست وكأنّه أعطاني عينه، عيناً ثالثة للبكاء، أعطاني عينه الوحيدة وصار أعمى، احتضنت الكاميرا وبكيت وبكيت، ومضى هو يتحسّس الطريق ويتعثّر بالجثث دون أن أعرف حتّى اسمه.

في أوقات السلم ينام الميت وح...إقرأ المزيد »

تايه
لـ صافي صافي
مياه الشرب
لـ جيمس ساليزمان
عندما نفتح صنبور المياه، أو نفتح عبوة بلاستيكية باردة طويلة، قد لا نهتم بالتفكير بشأن من أين تاتي مياه الشرب الخاصة بنا، ولكن كيف تصل من الأرض إلى الكأس إنما هو أمر معقد أكثر بكثير مما يمكن أن تعتقد. ...إقرأ المزيد »