لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
‏«أجندة إيران اليوم» وهو من تأليف الكاتب الصحافي ريز إرليخ، وترجمة رامي ‏الريس.‏
في كتابه «أجندة إيران اليوم»، وبناءً على تقارير دورية وأولية في إيران ‏والولايات المتحدة الأميركية، يستكشف الصحا...إقرأ المزيد »
يعرض كتاب «روسيا الأوراسية كقوة عظمى جيوبوليتيك الصراع وديبلوماسية النفط ‏والغاز في الشرق الأوسط» أهمية العلاقة القوية بين الجيوبوليتيك وديبلوماسية النفط ‏والغاز على امتداد المنطقة الأوراسية وذلك من خ...إقرأ المزيد »
الحصار ؛ ترامب تحت القصف
لـ مايكل وولف
بقي ترامب هو ترامب، مكشوفاً تماماً أو تستره ورقة تين وحيدة. بقي بعد الرهان على سقوطه في الجولة الثانية، وبعد اتهامه بجنون العظمة والجهل السياسي والجغرافي والمزاجية القاتلة وردود الفعال المتسرِّعة والق...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب قراءة جديدة لظاهرة الحركات الإسلامية الحديثة والمعاصرة، ويحاول تبيّن مدى صحة تمثيل هذه الحركات للإسلام في جذوره وبدايات نشوئه. وهو يقوم بذلك انطلاقاً من التقاط السياق السياسي ومن ثم ال...إقرأ المزيد »
يعدُّ الإيدز – متلازمة العوز المناعي المكتسب – كما يشار إليه، من ‏الأمراض التي تسبب حرجاً كبيراً للمصابين بها على الصعيد الاجتماعي، ‏خصوصاً في مجتمعاتنا العربية. وإذا تساءلت عن السبب في ذلك، فكّر في ‏...إقرأ المزيد »
العراق وإعادة بناء العلاقة مع السعودية
لـ محمد محفوظ
هذا الكتاب يسعى لتوضيح المناخات السياسية المطلوبة، لكي تكون العلاقة بين العراق ‏والسعودية بعيدا ن كل الدسائس والمكائد.. ولكي تكون العلاقة خالية من الشوائب والهواجس نؤكد على النقاط ‏التالية: ‏
‏1...إقرأ المزيد »
المؤلفة ‎
‎ بياتريس هيبو: مديرة أبحاث في المركز الوطني للبحوث العلمية في فرنسا (ملتحقة بمركز ‏الدراسات و"البحوث الدولية" التابع لمعهد العلوم السياسية الفرنسي). لها مؤلفات عديدة منها ما ‏صدر بالإن...إقرأ المزيد »
على طريقته التي تعتمد التوثيق ونبش الأرشيف الشخصي وعرض مختلف وجهات النظر، يقدم الزميل الصحافي والكاتب السياسي فؤاد مطر لقارئه كتاباً مرجعياً قيماً عن أنور السادات، وتلك المرحلة التي شكلت تحولاً في الم...إقرأ المزيد »
حين حدث ما لم يحدث
لـ يوسف بشير
ماذا لو انتصر عبد الناصر في حرب 67؟... ماذا لو عاد الإمام الصدر من ليبيا؟... ماذا لو احترقت الطائرة التي أقلّت الخميني إلى طهران؟... ماذا لو خاص لبنان حرب 67؟...

ماذا لو نجا رفيق الحريري من محاو...إقرأ المزيد »

عسكر سوريا ... وأحزابها
لـ فؤاد مطر
يستكمل الكاتب فؤاد مطر سلسلة الأعمال الشاملة له بإصدار جديد عن الدار العربية للعلوم ناشرون ‏بعنوان «عسْكَر سوريا… وأحزابها» وفيه يسلّط الكاتب الضوء على تاريخ الانقلابات العسكرية في سوريا ‏في العصر الح...إقرأ المزيد »