لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
رفيقة الصبا
لـ فايكام محمد بشير
تعد رواية «رفيقة الصبا» باكورة روايات أديب ولاية كيرالا الهندية "فايكام محمد بشير" ‏‏(1908–1994)، كتبها عام 1944، واعتبرها الكثيرون من القراء والنقاد أجمل ما ‏كتب. وقد ترجمها عن اللغة المالايالامية إل...إقرأ المزيد »
لاجئ على طريق الموت : من سوريا إلى ألمانيا
لـ مروان الفحل
في رحلةٍ ومغامرةٍ حقيقيةٍ بدأت بالماضي ولم تنتهِ حتى الآن، نمر بأحداثها طوال الطريق، فنرى ونشهد ما فيه من مخاطر، ومصادفاتٍ عديدة. نشهد لحظات الاتفاق مع مهربي البشر وكذبهم الدائم وعدم مبالاتهم بحيا...إقرأ المزيد »
فراشات على لوزة الجارة
لـ سائد السويركي
لا تَفتَح قَلبَكَ للشَّمسِ، افتَح شَمسَ هَواكَ لِقَلبِكَ، ثُمَّ ابتَكِرِ النَّصَ جَمِيلاً، يُشبِهُ أُغنِيَةَ العَذرَاءِ عَلى النَّهرِ الصَّافِي، شَهَقَت غَيمَةُ، وَاندَلَعَ نَهَارُ الظِّلِ، وَ الأُرجُ...إقرأ المزيد »
قلّما نجد في المكتبة العربية كتاباً يلتزم بالمنهج العلمي الدقيق في البحث والتّقصي ويكون في الوقت ذاته في متناول الجميع وليس المختصين فقط.

د. مصطلح كناعته، حقق في هذا الكتاب الغايتين معاً، إذ لم ...إقرأ المزيد »

الأسطورة في الشعر الفلسطيني المعاصر
لـ أحمد شعث
" الحقيقةُ أنّ الباحث يُحسن التعبير عن أفكاره ويعرفُ كيف يبني موضوعَه بناءً محكماً ، ويحرصُ على أن تكونَ الصورةُ النهائيةُ من عمله مشتملةً على رأي له أهميته وله وزنه . وهذا العمل كان لا بدّ أن يتمَ عل...إقرأ المزيد »
لقد استطاع الشاعر العربي أن يرسم مشهده الشعري، المميز المحتشد بأسئلة الحياة والوجود، فقد أصبحت النصوص الشعرية بتموجها وتلونها وقدرتها على التحول، فضلاً عن طاقتها الكامنة التي تبقيها متوهجة.

لذلك...إقرأ المزيد »

غابة اليدين
لـ ليليان يمين
تجمع الشاعرة ليليان يمّين في ديوان «غابَةُ الْيَدَيْنِ» الشعر في الحُب والحب في ‏الشعر، وقد صَنعت قصائدها من وِردُ المحبة، وَرَقّت حروفها بأيدٍ من مشاعر؛ فتَولّدت ‏عنها قصائد تكتب نفسها بنفسها، بمعن...إقرأ المزيد »
يحتل الشاعر المبدع عبد الرزاق الربيعي مكانة مرموقة في شعر مرحلة الثمانينات والشعر العراقي الحديث عموماً، فقد استطاع على مدى العقود الثلاثة الأخيرة أن يكوّن لنفسه هذه المكانة البارزة، وكتب عنه الكثير م...إقرأ المزيد »
بنية الشخصية في الرواية العمانية
لـ ثاني الحمداني
الرواية عالم حكائي يصوغه الروائي، يتخطى فيه واقعاً معيشاً إلى عالم من الخيال، ضمن زمن لا منتهٍ يجعل القارئ يغوص في أنواع شتى من المتاهات التأويلية والدلالية.

وتعدّ الشخصية الروائية عالماً مبنيّ...إقرأ المزيد »

المرأة وتطور السرد العربي
لـ محمد معتصم
لم تكن مسيرة الكتابة النسائية سهلة. في البدايات كانت الكتابة النسائية لا تجرؤ على كتابة الذات، أو الجهر بالخصوصية الأنثوية. إنها اللحظة الصفر في الكتابة عند المرأة العربية.
ومع بدايات استقلال ا...إقرأ المزيد »