لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في اليوم التالي لم يمت أحد، ولأن الحدث مخالف بالمطلق لأعراف الحياة، فقد أحدث إرتباكاً هائلاً في النفوس، وهذا تأثير مُسوغ بكل المعايير، إذ يكفي تذكر أنه لا وجود في مجلدات التاريخ الكوني الأربعين لخبر و...إقرأ المزيد »
البصيرة
لـ جوزيه ساراماغو
مساء الخير، يحدثك ببغاء البحر، مساء الخير يا ببغاء البحر، يردّ البطريق، عقدنا اللقاء الأول في المزرعة المحلية، كان الإستقبال بلا كره، والإستجواب فعال بمشاركة ذكر وأنثى النورس، حصلنا على نتائج جيدة. <...إقرأ المزيد »
كل الأسماء
لـ جوزيه ساراماغو
ليس من العدل على أي حال تناسي مصاعب الأحياء، فما هو أكثر من صحيح ومعروف أن الموت، سواء لعدم كفاءة أصيلة فيه، أو لسوء نيّة مبيّتة عبر التجربة، لا يختار ضحاياه بما يتفق مع مدة حياتهم التي عاشوها، وهو سل...إقرأ المزيد »
ذيل الثعبان
لـ عبد السميع بنصابر
‏«ذَيلُ الثُّعبان» رواية جديدة للكاتب عبد السميع بنصابر تكشف عن الوجه الآخر ‏المظلم للجماعة العلمية في الغرب المتقدم؛ بطلها والتر تيفرون برينان شاب من أصول ‏مغربية درس تاريخ الحضارات في أميركا ويعمل م...إقرأ المزيد »
تملك المرأة مخزوناً ثقافياً من الإيحاءات والأفكار التي تجعلها تسيطر على لب الرجل، ‏الشيطان لا يسكن المرأة وإنما يسكن المرآة، اللعنة كل اللعنة على المرآة بيت الشيطان ‏ومعبده؛ فالمرأة هي التي تملك كلمات...إقرأ المزيد »
كتاب العام 2017 وفقاً للتايمز، صنداي تايمز، ديلي أكسبرس... أحد أفضل الكتب في عام 2017 وفقاً لباراك أوباما... قرأها أكثر من مليوني قارئ وتتحول الآن إلى مسلسل تلفزيوني...

في 21 يونيو عام 1922، اقت...إقرأ المزيد »

رفيقة الصبا
لـ فايكام محمد بشير
تعد رواية «رفيقة الصبا» باكورة روايات أديب ولاية كيرالا الهندية "فايكام محمد بشير" ‏‏(1908–1994)، كتبها عام 1944، واعتبرها الكثيرون من القراء والنقاد أجمل ما ‏كتب. وقد ترجمها عن اللغة المالايالامية إل...إقرأ المزيد »
كل ما يحتاجه منها يومان ونصف، رمزي الذي قرر أن ينفذ مغامرته المجنونة، تتبّعها لعام قبل أن يقرر خطفها، بعدما عرف تفاصيل جدولها اليومي، وقائمة معارفها، وحتى مقاس ألبستها وحذائها.

هي "رحلة خطف" أشب...إقرأ المزيد »

رجلٌ يديم النظر إلى السماء فيقلّده العابرون بدافع الفضول.
رسّام يقتعد الأرض ليرسم لوحات فنيّة على الطريق بغية الحصول على بعض النقود.
بهلوانة تؤدّي حركاتها في المكان فتثير إعجاب المارّة و...إقرأ المزيد »
أنا أدرك اليوم أنني كنت في حاجة إلى هذه المحنة وهذه التَّضحية من أجل أن تولد في أعماقي الرغبة في إنجاب أطفال، وأن أقبل عنف هذا التكاثر في جسدي، وأتحول بدوري إلى معبر أجيال.

انتهيت من تجسيد ما بد...إقرأ المزيد »