لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا تنسى تكة السروال
لـ عزيز نيسين
دكتور، إنني مريض، وقد فقدت الحياة طعمها بالنسبة لي، فحين اتذكر الجائعين أفقد شهيتي، وحين أتذكر العراة أبرد وإياهم، إنني أتهم نفسي بإرتكاب كل الجرائم.

إن يدي تذكران برودة قبضة المدية المجرمة، وكل...إقرأ المزيد »

إنه باقٍ
لـ عزيز نيسين
عزيز نيسين... فعلاً أنه أشهر من نار على علم، فلقد طبقت شهرته الآفاق، على الرغم من إشتقاقه من النسيان، على كل شفة ولسان، واتسعت جغرافية إنتشار كتبه لتشمل كل قارات العالم، وتكلم أبطاله بمختلف لغات العال...إقرأ المزيد »
دعها إنها راشدة
لـ عزيز نيسين
في روايته هذه كما في أعماله الأخرى يستخدم عزيز نيسين الأسلوب الساخر لتعرية الفساد والمفاهيم المتخلفة العفنة.

وهنا يركز على تشريح سلوك الأسر المسمّاة عريقة وأرائها في الحياة.

وبعد أن نضحك ط...إقرأ المزيد »

خواطر حمار - مذكرات فلسفية وأخلاقية على لسان حمار
لـ الكونتيسة دي سيجور
فإذا فرغت من قراءة هذا الكتاب... فإنك تنتهي إلى الحكم بأنه بدلاً من أن يقال: "بليد كالحمار، جاهل كالحمار، عنيد كالحمار، يجب أن يقال "ذكي كالحمار، عالم كالحمار، متواضع كالحمار".

ثم ترى بحق أنت وق...إقرأ المزيد »

الغريب
لـ ألبير كامو
لكنني بعدها انفجر شيء ما بداخلي... ورحت اصرخ بكل ما أوتيت من قوة وشتمته وطلبت منه ألا يصلي لأجلي، وأمسكت بباقة ثوبه الكهنوتي وأفرغت عليه كل حقدي... وغضبي وعجزي... وقلة حياتي... لم يحرك ساكناً، بل بدا ...إقرأ المزيد »
أمثال الشرق والغرب
لـ يوسف البستاني
إن للأمثال مزية لا تضاهى، ورتبة لا تتناهى، إذ هي مطمح أعين الشعراء والخطباء، ومورد الفصحاء والبلغاء، بل هي أرق من الشعر، وأرفع قدراً من الخطابة.

بدررها يتحلَّى جيد الكلام، وبفوائدها يتجلَّى الإل...إقرأ المزيد »

مراجيح الناثر بدر شاكر السياب
لـ جاسم المطير
‏«مراجيح الناثر بدر شاكر السياب»، كتابُ ناقد ثائر ومدافع عن إرث بدر شاكر السياب هو ‏الكاتب العراقي "جاسم المطير" الذي يُسائل بنبرة نقدية من استثمر في منجز السياب ‏الشعري الضخم دون وجل من كتّاب صحافيون...إقرأ المزيد »
كف القدر
لـ بلحسن سيد علي
تُشكل رواية «كف القدر» للكاتب بلحسن سيد علي نوعاً روائياً قائم الذات في مسار ‏الرواية الجزائرية؛ يُمكن وصفه بتكسير قوالب الكتابة الواقعية التقليدية الرتيبة، ‏ومحاولة إيجاد طرائق مغايرة يُمكن من خلالها...إقرأ المزيد »
وطن غربتي
لـ هبة هوساوي
‏«وَطنْ غُربتي» عنوان روائي يحمل دلالة إقصائية قسرية يدل على حدوث فعل ‏الارتحال عن الوطن غير أن الروائية هبه هَوْساوي أضافت إليه غربة من نوع آخر ‏هي غربة الذات، إذ لا تكف الصور الروائية عن الإيحاء بـ ...إقرأ المزيد »
ملوك الباطن
لـ حيدر موسى
التراث العربي والإسلامي يزخر بنصوص التصوف، وهي نصوص غنية وثرة لا شك برأي أغلب الباحثين والمستشرقين، إلا أنها مادة متمنعة على القارئ، ليس العادي فقط بل وحتى المتخصص في أغلب الأحيان، كون التصوف بطبيعته ...إقرأ المزيد »