×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
كتاب «‏Reporter: A Memoir‏»‏‎ ‎جاء الكتاب بعنوان «مذكرات صحفي استقصائي»، يتناول ‏فيها الصحفي الدولي المخضرم سيمور م. هيرش الحاصل على جوائز بولِتزر وبَولك وبِكِم، ‏مواضيع دولية هامة: أحداث (11) سبتمبر،...إقرأ المزيد »
في كتابه «أحياها: آفاق في زمن الرؤية»، يستعرض الكاتب أحمد ‏المساعد أوضاع القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية في ظل ‏رؤية المملكة 2030، وقدّم للكتاب بتعريف يقول فيه: "هذه قراءة في ‏المشهد الحالي ل...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب «التغيير الاقتصادي الإقليمي في ظل الوضع الطبيعي ‏الجديد» الكيفية التي تتم بها عملية الإصلاح والتحول الاقتصادي في ‏الصين خلال "الخطة الخمسية الثالثة عشرة" والتي تُعرف بـ "التحول ‏العظيم". ف...إقرأ المزيد »
‏«أجندة إيران اليوم» وهو من تأليف الكاتب الصحافي ريز إرليخ، وترجمة رامي ‏الريس.‏
في كتابه «أجندة إيران اليوم»، وبناءً على تقارير دورية وأولية في إيران ‏والولايات المتحدة الأميركية، يستكشف الصحا...إقرأ المزيد »
‏«رقصة واحدة لا تكفي»‏‎ ‎نعم رقصة واحدة لا تكفي لكي تنال فتاة حريتها، الرقصة التي فتحت قلبيّ شابين، كل ‏واحد منهما ظن أنه يستطيع امتلاك قلبها، وكما أن صدفة واحدة لا تكفي لتثبت حدثاً وتغير مؤشر البوصلة...إقرأ المزيد »
ترتكز رواية «الرحلة ‏‎370‎‏» للكاتب وليد عودة على فرضية "الأكوان المتوازية"، وهي ‏مقاربة علمية وضعها عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج مع فيزيائي يدعى جيمس ‏هارتل ومفادها أنّ بداية نشاة الكون كانت كفق...إقرأ المزيد »
أين تذهب الروح؟ وهل يُمكن أن تعود أرواح الموتى فتكلّمنا وتخبرنا أسرارها؟ هذا ‏السؤال هو ما تحاول الإجابة عنه رواية «أسرار فتاة قاعة التشريح» للكاتب جاسم ‏محمد عبود وذلك من خلال سرد حالة شخصية استيهامي...إقرأ المزيد »
الكتاب موجه لمساعدة مرضى فصام الشخصية، والفصام ليس كما هو الشائع في الأفلام ‏مرض تعدد الشخصيات بل هو الفصام عن الواقع أي الأوهام المسيطرة. وحل مشكلة الأوهام ‏لا يكون بتناول الأدوية فهذه مجرد مسكنات بل...إقرأ المزيد »
يُعتبر كتاب «الخيال يغيّر كل شيء» للمؤلفة أندريا كاسبرزاك دليلاً لشحذ وتوجيه قوة ‏خيالنا في المنزل، في العمل، في الحب، الصداقات، الصحة، وأكثر من ذلك بكثير إنه ‏بمثابة أدوات الكتابة...‏ ‎
‎ يساعد ...إقرأ المزيد »