لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »
بعد دخول العلوم التجريبية مرحلة جديدة تتناول فيها الوجود ما تحت الذري، أخذ بعض علماء فيزياء الكم ومنهم (ستيفن هوكينج) يتحدثون عن موت الفلسفة والمعارف الإنسانية التي لا تتفق مع نظرياتهم الحديثة، وتحدثو...إقرأ المزيد »
ينقسم هذا الكتاب إلى قسمان:
1-قسم يبين الحياة وما ينتج من أصحاب النفوس المريضة من جامعي المال ومحبي الحياة وراغبي السلطة.
2-قسم آخر فيه العقاب لتلك النفوس الشريرة والحياة مع الحيوانات ا...إقرأ المزيد »
إذا كانت الحياة في مجمل قيمها تحتاج إلى أسئلة نقدية، فتصبح أسئلة الناس غاية في الكثرة والتنوع، وتطول الفلسفة من داخلها إلى آخر طرف من أطرافها، فتكون بذلك حدود النقد أوسع من حقول التفكير. فما على فاعل ...إقرأ المزيد »
يعيش أفراد الإنسانية المعاصر فترة مهمة وحساسة من تاريخ البشرية، وصل فيها العلم إلى آفاق عديدةٍ من المعرفة، حتى كشفت فيها الفيزياء الكثير عن أمور كانت تُعد من الغيبيات.

ومما هو معلوم لدى الجميع أ...إقرأ المزيد »

ثمة تهمة جاهزة دائماً غداة كلّ حراك سياسي تُوجَّه خاصة إلى المثقف الذي يُرمى بالتقاعس والتخاذل عن الإضطلاع بدوره الإجتماعي التنويري الريادي والقيادي ولا يبقى إلا أن تصل اللائمة والتهمة إلى حد إدانة ال...إقرأ المزيد »
إذا كان بإمكان القراء الذين هم على سابق معرفة بكتابات ليفي ستروس أن يجدوا هنا مرة أخرى مختلف الأسئلة الكامنة في قلب أعماله والتي أصبحت مألوفة لديهم، فإن الأجيال الجديدة سيكون بإمكانها إكتشاف ما يطرحه ...إقرأ المزيد »
أضمومات هذا الكتاب الثلاث... هي مطارحات فكر حرّ في الفلسفة والصحة العقلية، كما الحضارية والأمّتية، رتبها د. زيعور ضمن ما أطلق عليه، كمصطلح في علم النفس، معاينة، بلغت ستة معاينات، تخلّل كلٌّ منها جلسات...إقرأ المزيد »
مؤسسّاً "مشروع المدرسة العربية المؤنسنة في الإنسانيات" أمضى المعلم علي زيعور أكثر من نصف قرن في الدراسة والبحث المضني في التحليل النفسي والفلسفات النفسية والإجتماعية متحرياً عن الإنسان وهمومه وإنجراحا...إقرأ المزيد »