لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
وتترنح الأرض
لـ دعد ديب
تسألين عن زمن الهزائم، هزائم تعقبها هزائم، حالةٌ مقيمةٌ منذُ لعنةِ الزيتون، ما من أخضر مستديمٍ سوى الزيتون.

الزيتونُ المقدسُ هي السنة الخامسة التي أمحلتْ مواسمُه وجفتْ ثماره ومرضتْ أوراقه.

...إقرأ المزيد »

4 سيلسيوس أو ما شابه
لـ إبراهيم إدريس
باب الهجرة واللجوء هو الباب الأخير الذي يلجه كل من ضاقت به أرض وطنّه بما رحبت، ‏وهو الباب الذي يلجه الروائي إبراهيم إدريس في «‏‎4‎‏ سيلسيوس أو ما شابه» ليسرد للقارئ ‏‏"رواية ذات أحداث حقيقية"؛ فمن دمش...إقرأ المزيد »
أجنحة الغبار
لـ إبراهيم الفقيه
….تنهّد العجوز، استند إلى ظهره وأسند رأسه إلى مخدّة مرتفعة وأغمض عينيه.. وبصوت ضعيف متقطع أجاب: «أنا هنا منذ سنوات طويلة لا أعرف عددها.. لم يكن باستطاعتي أن أمد بصري دون أن يصطدم بجدران زنزانتي العفنة...إقرأ المزيد »
مسافرٌ بلا راحلة
لـ سعد ابو عناب
يُصوّرُ جانباً من كفاح جيلِ الروّاد الذي ولد في عقد أربعينيات القرن العشرين وعاش في دائرة بيئية ضيّقة رسمتها ظروف الحياة القاسية... وكان فيه الإنتقالُ من قريةٍ إلى أخرى، يوازي بمفهوم اليوم السفر من دو...إقرأ المزيد »
خريف المدينة القديمة
لـ علاء مشذوب
كربلاء حكاية، وداخلها ألف حكاية وحكاية، لكن رواية (خريف المدينة القديمة).

تحكي قصة عائلة كربلائية تتكون من خمسة أشخاص تآكلت، هاجر الإبن الأكبر إلى بريطانيا بعد إعلان الحرب بين العراق وإيران، ليق...إقرأ المزيد »

سراج الغريب
لـ لطيفة الجسمي
تتحدث عن عائلة السيد نجم، التي قررت السفرالى ايطاليا لتحقيق حلم الاستقرار بها ولكم ما مصيرهم يا ترى؟
تبدأ الروايه بأحداث بسيطه وتتصاعد كثيراً حتى تبلغ ذروتها في منتصف الروايه ليجد القارئ نفسه ...إقرأ المزيد »
آريفال .. القادم من بعيد
لـ تركي السيار
أسئلة كثيرة تحاول رواية "آريفال... قادم من بعيد" الإجابة عنها من خلال شخصية "سالم" البدوي العربي الذي يأتي إلى هذا المجتمع من الماضي محمّلا بإرث وثقافة العرب. يسافر عبر الزّمن لألف سنة ليقف على حقائق...إقرأ المزيد »
مرت ؛ وكأنها نبضة
لـ إيمان عبد الرؤوف
يُعلن جابر التمرد على الجميع ويترك بلده راغباً في رحلة نقاهة برية حول العالم، والوجهة ‏ريو دي جانيرو، حيث الحياة المجنونة المنفتحة، والمهرجانات الفنية الممتدة على طول ‏البلاد وعرضها، وهناك التقاها، إن...إقرأ المزيد »
السر في تحقيق الذات
لـ توفيق بحمد
" إن إسمي هو تيمور بن محمد تاراغاي أمير شهري سيبز ( المدينة الخضراء ) ، وإنني أملك مطلق الحق في أن أدعو نفسي أمير سمرقند وحامي العقيد وملك العالم لأنني سرت على الصراط المستقيم وأعني به صراط شجرة الحيا...إقرأ المزيد »
رحلة إلى مصر
لـ تيوفيل غوتييه
هناك فكرة تتبادر إلى ذهن حتّى المسافر الأقلّ إنتباهاً، منذ أن يخطو خطواته الأولى في مصر السّفلى هذه حيث راكمّ النّيل، منذ أزمنة سحيقة، طَمْيه بطبقات دقيقة؛ إنّها فكرة الحميمية العميقة الي تجمع الفلّاح...إقرأ المزيد »