لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
دليل مرجعي كامل يحتوي على أكثر من 1000 صورة بطريقة الخطوة خطوة مصورة تظهر كل التقنيات الضرورية لمساعدتك على تطبيق التصاميم الموجودة في الكتاب بنجاح وتؤهلك لصنع نقوشك الخاصة.

وزيادة في تسهيل العم...إقرأ المزيد »

المادية ؛ مقاربة نقدية في البنية والمنهج
لـ نبيل علي صالح
تتناول هذه الدراسة التي تندرج ضمن سلسلة (مصطلحات معاصرة) مصطلح المادية Materialism في معناها اللغوي والإصطلاحي وكذلك في دلالاتها الأنطولوجية وظهوراتها التاريخية، وهو ما عبّرت عنه المذاهب الفكرية والمد...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

المثالية ؛ مفهومها وأنواعها وفلاسفتها
لـ محمود كيشانه
تحاول الدراسة الإجابة على مجموعة من الإشكاليّات والتساؤلات عن مصطلح المثاليّة ومراحل تطوّره والمدارس الفلسفيّة التي أظهرت العديد من الجهود والأفكار التي ساهمت في بنائه، ومن هذه الإشكاليات:
ما م...إقرأ المزيد »
حظيت فكرة الدولة بعنايةٍ إستثنائيةٍ منذ الإغريق وإلى أزمنة الحداثة المعاصرة، ويجوز القول إن هذه العناية لم تكن متأنيِّةً فقط عن حاجة الكيانات البشرية إلى منظومة تدبِّر لها عيشها وديمومتها، وإنما أيضاً...إقرأ المزيد »
الشوفينية ؛ بحث في المصطلح وتاريخه ومذاهبه الفكرية
لـ عماد الدين إبراهيم عبد الرزاق
تسعى هذه الحلقة في "سلسلة مصطلحات معاصرة" إلى تأصيل مصطلح الشوفينيّة في نشأته وتطوراته المعرفية والإختبارات التاريخية التي شهدتها أوروبا في خلال القرنين التاسع عشر والعشرين.

كما تُجيب هذه الدراس...إقرأ المزيد »

تسعى هذه الحلقة في "سلسلة مصطلحات معاصرة" تأصيل مصطلح الرومانسية في مناشئه الفكرية والأدبية، وكذلك في ظهوره وتطوراته في الثقافتين العربية الإسلامية والغربية.

لقد سعت الباحثة السورية الأستاذة نغم...إقرأ المزيد »

الداروينية
لـ مرتضى فرج
الدَّارْوينية Darwinism مصطلحٌ يشيرُ إلى الإتْجاهِ الذي يؤمنُ بأفكارٍ دارون ونظرياتِهِ في التطوّر والإرتقاء، وهذه الأفكار جاءت على التفصيل في كتابه المعروف "أصل الأنواع"، إشارة على وجه الخصوص إلى التط...إقرأ المزيد »
الجندي والدولة والثورات العربية
لـ طبيبي غماري
في عرض متأن ومنهجي للعلاقات العسكرية - المدنية في الوطن العربي خلال مراحل التحول، تتأسّس فكرة هذا الكتاب على مسلّمة مفادها أن تشكُّل العلاقات العسكرية - المدنية في دول الربيع العربي، بالصورة التي ظهرت...إقرأ المزيد »