لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب ، في ضرب هو الأعمق من تناوله ، موضوعات الإبستيمولوجيا ؛ ولا يقف عند هذا الحد ، بل يذهب إلى تناول موضوعات المعرفة السوسيولوجية التي تأتي إلينا ، بالإبستيمولوجيا ؛ فهل يحيط بها كلها ؟ ...إقرأ المزيد »
يطلع علينا الطب الحديث بالكثير من العناوين البارزة كل يوم ، الأمر الذي يشوّش على وضوحها ، ويصبح من المستحيل تقريباً معرفة ما هو مهم هنا والآن . قد تبدو وكأنك مجرد كونك على قيد الحياة هو في حدّ ذاته خط...إقرأ المزيد »
‏«40 أربعون»، أو خلوة الأربعون هو كتاب عن تجربة حياتية عاشها أحمد الشقيري في ‏جزيرة نائية في المحيط الهادي خرج منها بقناعات وتأملات عن الذات البشرية والعلاقة ‏مع الآخرين ومع الله سبحانه وتعالى. وبين ه...إقرأ المزيد »
دليل مرجعي كامل يحتوي على أكثر من 1000 صورة بطريقة الخطوة خطوة مصورة تظهر كل التقنيات الضرورية لمساعدتك على تطبيق التصاميم الموجودة في الكتاب بنجاح وتؤهلك لصنع نقوشك الخاصة.

وزيادة في تسهيل العم...إقرأ المزيد »

السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

يُقدّم هذا الكتاب برنامجاً متكاملاً وخطة مُحكمة لنقل مجتمعاتنا العربية من حالة التبعية والتخلف إلى الحرية والإزدهار. إنه كتاب جمع صاحبه فيه مقترحات عملية من أجل تطوير سياسات اقتصادية تُمكّن مجتمعاتنا ...إقرأ المزيد »
حين تجد باحثاً سوسيولوجياً عربياً أو لبنانياً يطرح في مطلع بحثه سؤال الإنطلاق، ثم تسأله لماذا السؤال، لن تسمع منه إلاّ جواباً واحداً هو: لقد استخدمه عالم إجتماع غربي في إطار نموذج تحليلي، أي أنه نقل ش...إقرأ المزيد »
في هذه الحلقة من السلسلة يتناول الباحث والأكاديمي المصري محمود كيشانه مصطلح المجتمع المدني، ساعياً إلى الإحاطة بدلالاته الإصطلاحية وتموضعه كمفهوم في سياق التجربة التاريخية للحضارات الإنسانية المختلفة،...إقرأ المزيد »