لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
مدخل الوعي الأدبي
لـ ضياء عويد العرنوسي
خارج الظلام ؛ من الإضطراب إلى التحول
لـ ستيف تايلور
إن الإضطراب النفسي والمعاناة يمكن أن يسفرا عن تحوّل روحي... بما يمثل هذا معجزة من غير الممكن تحققها... ولكن يبدو هذا ممكناً، من خلال النتائج التي توصل إليها المؤلف والتي يسردها في هذا الكتاب، فمثلاً: ...إقرأ المزيد »
قطار الليل إلى لشبونة
لـ باسكال مرسييه
منذ الصفحات الأولى لقطار الليل إلى لشبونة يُسمع صدى صوت عنيد، يكبر على إمتداد الصَّفحات ولا ينفك ‏يردد بأن هذا الكتاب الضخم رواية عظيمة... رواية قادمة من عصر آخر، عصر الإنسانيات قبل أن تدمّر ‏السخرية ...إقرأ المزيد »
أم بلا مولود
لـ ابراهيم عيسى
يتصدّى الكاتب إبراهيم عيسى في "أم بلا مولود" لظاهرة العنف المنزلي، ضد المرأة، آفة خطيرة تهدد مجتمعاتنا، دولاً وحضارةً وإنساناً.

شرائعنا، قوانينا "الزمنية" المستمدّة من السماء، تقاليدنا وأعرافنا ...إقرأ المزيد »

خطأ غير مقصود
لـ رشيد الضعيف
يلوم، رشيد، العجوز السبعيني، على أمّه لحاقَها بالموضة، إذ اختارت له البيبرونة حارمة إياه صدرها الذي يحنّ إليه «حنيناً قاتلاً» رغم رحيلها، بل اقتراب رحيله أيضاً.
رغم اشتداد خريف العمر عليه، تبقى...إقرأ المزيد »
صنع في الصين
لـ جو ميسين
تتناول رواية «صُنع في الصين» للكاتب الصيني جو ميسين، قصة بينغيانغ تلك المدينة ‏التي تعتبر واحة للازدهار، ومن خلال قصتها نتعرف على قصة قادتها الذين أفنوا عشرين ‏سنة من أعمارهم في سبيل تحقيق هذا الازدها...إقرأ المزيد »
رحلة إلى الجزائر
لـ تيوفيل غوتييه
إنني لأُحبّ أن أرى إطار الفنّ يتوسّع بهذه الطّريقة، لأنه ظلّ لمدّة طويلة حبيس أشكاله الكلاسيكية، يجب أن تعقُّب المدارسَ الإيطالية والفلاماندية والإسبانية والفرنسية مدرسةً واحدة هي المدرسة الكونية، فتُ...إقرأ المزيد »
الشعر والمنظر من الرومنطيقية إلى أيامنا
لـ ميشيل كولو
يثير المنظر منذ ربع قرن مطلباً إجتماعياً متزايد الإلحاح والتنوّع، يجهد المعنيّون بالمناظر في إرضائه، إضافة إلى إهتمام خاصّ من لدن العديد من العلوم الإنسانية والإجتماعيّة.

ويبدو من الضروري اليوم ...إقرأ المزيد »

أماثيل أسطورية
لـ جول لافورغ
كان نور القمر قويّاً حتّى لقد شرعت الأعشاش تُثرثر وقرى النمل يذهب ساكنوها لأشغالهم النهاريّة.

هي ذي، أخيراً، ربما لا يدع مجالاً للشّك، شجرة حول الأعراس، في كامل سموّها، تكسوها الأوراق الفضية اله...إقرأ المزيد »

بطن باريس
لـ إميل زولا
كان البلاط قد أصبح زلقاً على الرغم من جفاف الطقس، أكوام من سيقان الأرضي - الشوكيّ، وأوراق الخضار كانت تجعل الطريق محفوفاً بالمخاطر، كان يتحسس كل خطوة قبل أن يخطوها، وضاع منه لاكاي في شارع فوفيلييه، وم...إقرأ المزيد »