لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل الوعي الأدبي
لـ ضياء عويد العرنوسي
يتيمة الدهر في محاسن أهل العصر
لـ أبي منصور الثعالبي النيسابوري
يعتبر "يتيمة الدهر" من أشهر مؤلفات الثعالبي شهرة وتداولاً، كونه يقدم فيه ترجمة لكثير من الشعراء المعاصرين له أو السابقين لزمنه بقليل. وهذه الترجمة تختلف عما هو في كتب الطبقات؛ لأنه يجمع فيها كل جماعة ...إقرأ المزيد »
ظَلَّ أدبُ أيّام العرب قبلَ الإسلام قروناً عدّةً بعدَ مجيءِ الإسلام أدباً مرغوباً فيهِ، لأنَّ الأيامَ لم تكُن مُجردَ أخبارِ لماثر القبائل العربيَّة وروايات للإستمتاع وحكايات مجالسَ وسَمَرٍ فقط، بل نُظ...إقرأ المزيد »
تستمدّ هذه الرسالة أهميتها من أهمية الموضوع المتمثل في تاريخ مكة المكرمة، الذي يهمّ كل مسلم على وجه هذه البسيطة، إضافة إلى ذلك، فإن مؤلفها الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب ليس مجرد عالم من علماء ا...إقرأ المزيد »
رحلة الحج النجدية في عهد الملك عبد العزيز
لـ يازي بنت سليمان العنزي
عانى النجديون طوال تاريخهم مشقة السفر إلى الحج، بسبب يُعد المسافة وخطر الطريق ومشقّتها، ولكن إستمرار هذه الرحلة سنوياً أظهر حرص النجديين على أداء مناسك الركن الخامس للإسلام.

يبحث هذا الكتاب رحلة...إقرأ المزيد »

لا يمثل نقد ابن تيمية الى حد كبير ذروة تقليد للخطاب المناهض للمنطق باعتباره اختيارا مبتكرا وخلاقا للحجج الموجودة بالفعل ولكن المتباينة. انه ليس ذروة تقليد لانه لا يوجد نثل ذلك التقليد المحدد الذي يمكن...إقرأ المزيد »
حكايات أدبية من الذاكرة الشعبية
لـ سلام الراسي
هذه الباقة المختارة والمميزة من الحكايات والأمثال، انتخبها سلام الراسي بكثير من العطف والحب، لكي يزود بها الأجيال الناشئة..وهنا أود التأكيد على أن المؤلف لم يكتف بدوره راوياً، من خلاله تعبر الحكاية أو...إقرأ المزيد »
جمهرة رسائل العرب في عصور العربية الزاهرة
لـ أحمد زكي صفوت
لم يكن العرب قوم يحسنون الكتابة، فكانوا يعتمدون في تراسلهم على المشافهة يرسلون رسلهم يحملون منهم رسائل ويحتفظون بآثارهم الأدبية، فيستظهرونها في الصدور. وكان للعرب في حواضرهم دواوين للرسائل، ومع قلتها ...إقرأ المزيد »
مقالات في تاريخ الوطن
لـ محمد بن عبد الله الحميد
هذا هو الإصدار الثالث من حصاد السنين، شاء الله أن يصدر بعد إنتقال كاتبه إلى رحمة الله ضم مجموعة من المقالات في بعض القضايا التاريخية، ومقالات أضحت تاريخاً بعد كتابتها.

أ/ د أحمد بن محمد الحميد...إقرأ المزيد »

خارج الظلام ؛ من الإضطراب إلى التحول
لـ ستيف تايلور
إن الإضطراب النفسي والمعاناة يمكن أن يسفرا عن تحوّل روحي... بما يمثل هذا معجزة من غير الممكن تحققها... ولكن يبدو هذا ممكناً، من خلال النتائج التي توصل إليها المؤلف والتي يسردها في هذا الكتاب، فمثلاً: ...إقرأ المزيد »