لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التخاطب : مبادئه وقواعده واستراتيجياته وآدابه
لـ هاتف الثويني
للتخاطب اهمية كبيرة في البحث ( التداولي والمنطقي والاجتماعي... ) كونه موضوعاً خصباً بمدها بمعين من الدلالات ويقدم اضافات جديدة.
والتخاطب صفة انسانية في الجنس البشري - لا محيد عنه - فقد جبل الل...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب انساق علم الالفاظ وخصائص النظام المعجمي للغة على ضوء النظريات العلمية لمدرسة فارورنيش اللسانية والنظريات اللسانية الأخرى في روسيا والعالم. وتدخل مادة الكتاب ضمن مقررات مواد علم الالف...إقرأ المزيد »
الترجمة المتخصصة
لـ فرج محمد صوان
لقد تم وصف العالم أواخر القرن العشرين واوائل القرن الواحد والعشرين بانه مجتمع عالمي تدفعه المعلومات والمعرفة. في هذا العالم لم تعد المواد الخام والأرض واليد العاملة والآلات هي الاصول الرئيسية بل هي ال...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب موضوع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ويربطها بتعليم مهارات اللّغة الأجنبية، مع التركيز على فهم الواقع العربي في تدريسها مقارنة بالغرب.

لذا، سنحاول، لاحقاً، تحديد ماهيّة تكنولوجي...إقرأ المزيد »

عليَّ عليه السلام والحكمة كلمتان متلازمتان، لا تُذكر إحداهما إلا لتذكر معها الأخرى، فإذا ذكر الإمام عليه السلام ذُكرت معه الحكمة، وإذا ذُكرت الحكمة، ذُكر معها الإمام.

فما من كلمة نطق بها الإمام ...إقرأ المزيد »

الصناعة المعجمية العربية (نشأتها - تطورها - مدارسها)
لـ محمد جواد النوري
يتضمن الكتاب دراسة في اللغة والمعاجم تناول فيها المؤلف بداية نشأة المعاجم وتطورها تاريخياً حتى وصلت إلى الشكل الذي هي عليه في العصور الحديثة وقد ذكر أنواع المعاجم وأسماء أهم المعاجم وكذلك تناول طرق ال...إقرأ المزيد »
اذا كانت عبارة "أسلافنا الغال"، التي ما زال الفرنسيون يكررونها حتى الآن، قد انتقلت إلى مستعمرات فرنسا الأفريقية لربطها بتاريخ وهمي، فإن وجود مجموعة من الكلمات من أصول عربية في لغة موليير أكثر بكثير من...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »