لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإمارات الأرتقية في الجزيرة والشام
لـ عماد الدين خليل
لا يعرف الكثيرون شيئاً عن تلك الإمارات التي تشكلت في الجزيرة الفراتية وشمالي الشام واستمرت لأكثر من ثلاثة قرون ومارست دوراً خطيراً في التصدي للغزو الصليبي والتتري ومحاولة وقف زحفه المدمر.

كما وض...إقرأ المزيد »

ما أكثر التحديات التي تواجه حياتنا المعاصرة في سياقاتها كافة: الفكرية والدعوية والسياسية والإجتماعية... ونحن إذا أردنا أن نتحرك في عالمنا هذا يجب أن نتثبت أولاً من مواقع أقدامنا على الأرض، ومن قدراتنا...إقرأ المزيد »
حوار في الهموم الإسلامية
لـ عماد الدين خليل
أدب (المقابلات الصحفية) نادرٌ في حياتنا الثقافية الإسلامية كندرة (السير الذاتية) التي تتعامل هي الأخرى مع الرؤية الشخصانية للوقائع والأفكار... تسأل فتجيب، وتناقش فترد، وتجادل فتجادل بالتي هي أحسن، وخل...إقرأ المزيد »
أخطاء في حياتنا الإسلامية
لـ عماد الدين خليل
يقول المثل: (إذا كان بيتك من زجاج فلا ترم الناس بالحجارة)، ونحن الذين دعانا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم لأن نسكن بيتاً من ذهبٍ وماسٍ، تحولنا بسوء أفعالنا إلى بيوتٍ من زجاج، كثيرة الهشاشة، سريعة الك...إقرأ المزيد »
يوميات صحافي في أفريقيا ؛ وجوه وانقلابات وحروب
لـ عبدالله محمدي
بحر من اللقطات السريعة التي تصوّر لك في أي حال هي أفريقيا من هذا العالم، بعد مقتل الرئيس ماينا صارا في النيجر يسأل ولد محمدي رئيس الحزب الحاكم عن نتائج التحقيق، يجيب حامد الغابد: "إننا في مثل هذه الأح...إقرأ المزيد »
لقد سعت الدرعية إلى الإتصال بالمراكز العلمية المحيطة بها في داخل الجزيرة العربية وخارجها؛ بهدف نشر الدعوة السلفية، والتعريف بمبادئها، وإيضاح صورتها الحقيقية، والتصدّي للدعاوى المناوئة لها، وكانت صنعاء...إقرأ المزيد »
ظلمة تتهاوى ؛ محاولة لفهم الإنتحار
لـ كي ريدفيلد جاميسون
تطلّ علينا مؤلفة الكتاب الشهير "عقل غير هادئ" بكتاب آخر مهم، يُناقش هذه المرة قضية الإنتحار الشائكة، إذ يُناقش "ظلمة تتهاوى"، لمؤلّفته د. كي ريدفيلد جاميسون، الإنتحارَ بين الأطفال والشباب بشكل خاص وتأ...إقرأ المزيد »
تأملات في مسائل فكرية حارقة
لـ عبد الرزاق بلعقروز
ساد مفهوم التأمل في الفلسفة مع بداياتها الأولى وقد رسم الحد الارسطي للتأمل صفات تتعلق بأهمية تجاوز المظاهر السطحية للأشياء، لأجل التغلغل في اعماقها وفهم مبانيها الأساسية فباتت التأملية الفلسفية تشترط ...إقرأ المزيد »
تاريخ النظام المصرفي وأداؤه في المملكة العربية السعودية
لـ عبد العزيز محمد الدخيل
كجانب من النظام المالي السعودي، ظلت الأعمال المصرفية تسجل إسهاماً ملحوظاً في التنمية الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. ولا شك في أن أداءها يعتبر الآن مؤشراً لآداء الاقتصاد السعودي. ومع دور متزايد ...إقرأ المزيد »
محاضرات إسلامية
لـ عماد الدين خليل
تعالج هذه المحاضرات التي يجدها القارئ بين يديه عدداً من الموضوعات ذات التأثير المؤكد في ديننا وعقيدتنا وفكرنا وسلوكنا ونشاطنا الفردي والجماعي... تؤشر على مكامن الداء وتسعى لأن تقدم الدواء... تستعرض ال...إقرأ المزيد »