لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
فرسان الأرض الحزينة
لـ أحمد عمر سليمان الروبي
وفي ميناء السويس، وبعد أن صعد الجميع إلى ظهر السفينة، وقف الفرسان السبعة فوق ظهرها يودعون أرض مصر الحزينة، تلك الأرض السمراء التي نبتوا منها، وشربوا من نيلها، وعاشوا على ترابها، وأحبوها، وحاولوا انتشا...إقرأ المزيد »
حين حمل الطفل من الكيس، وجده مشوها بالكامل. فتعاظمت عاطفة كلود تجاه هذا القبح. وتعهد في قلبه أن يربي هذا الطفل حبّا في أخيه، فيكفر بهذا الصنيع خطايا أخيه جهان المستقبلية. لقد كانت بضاعة زهيدة من العمل...إقرأ المزيد »
في وقت لاحق حين يفكرون في ذلك المساء الاخير لن يتذكر افراد الاسرة شيئا تقريبا وسيشذب الحزن الكثير من التفاصيل كان لا احد منهم بما في ذلك هو سيتذكر تلك الطلاقة غير المعتادة التى كان يتحدث بها او اي كلم...إقرأ المزيد »
كل أنحاء العالم.. طُبعت هذه الرواية الأشهر لكاتبها للمرة الأولى في عام 1945 .. وتحكى عن مجموعة من الحيوانات قررت القيام بثورة ضد مالك المزرعة لتحكم نفسها بنفسها وتتولى شئون حياتها. وهنا برع أورويل في ...إقرأ المزيد »
سيرة عين
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «سيرة عين»‏‎ ‎للأديب الفلسطيني إبراهيم نصرالله تحضر شخصية ‏المصوِّرة الفلسطينية الرائدة كريمة عبود (1893–1940)، على أكثر من ‏مستوى: ففي النصف الأول من القرن الماضي، استطاعت كريمة عبود أن ‏تخت...إقرأ المزيد »
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
لكل مجتمع صفوته المفكرة لقد استطاعت الاكاديمية الكويتية سعاد العنزي ان تحتل لها مكانة مميزة بين رموز الصفوة المفكرة في الحقل المعرفي بالكويت وذلك نتيجة لما تمتلكة من ادوات منهجية وفكرية ومشاريع ثقافية...إقرأ المزيد »
لماذا نشعر بالتعاسة عندما لا ننال ما نريد؟ ولماذا يجب ان نحصل على ما نريدة؟ نفكر ان هذا من حقنا اليس كذلك لكن لماذا لا نسال انفسنا لم علينا امتلاك مانريد فيما لا يتسطيع ملايين الناس تأمين ما يحتاجون ا...إقرأ المزيد »
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناش...إقرأ المزيد »
بداخلي كاتب
لـ عبد الرحمن أحمد الفرهود
في روايته «بداخلي كاتب» يطرح الكاتب عبد الرحمن أحمد الفرهود سؤال الكتابة من داخل ‏النص الروائي، وكلها أسئلة تحمل في طياتها قوة الزخم الباطني الذي يستعر كلما راودت ‏من يكتب فكرة التجديد واستشراف عوالم ...إقرأ المزيد »