× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
‏«قصة صُن تسي» هي قصة حياة الرجل الذي كان باحثاً نظرياً عسكرياً وأباً للفن ‏العسكري، وذلك من خلال ما قدمه من أفكار ونظريات. ويعد كتابه عن فن الحرب أول ‏دراسة عسكرية في العالم. حظيت بتقدير كبير من قبل ...إقرأ المزيد »
ولد تشوانغ تسي (369–286 ق.م) ومنح اسم تشو في دولة سونغ. وهو يعتبر الرجل ‏الرئيسي في المدرسة الطاوية بعد لاو تسي. فقد هاجم المفاهيم الرسمية للطقوس الدينية، ‏مزدرياً الأمراء المحترمين والنبلاء، ورفض أن ...إقرأ المزيد »
عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت صدرت النسخة العربية من كتاب «الغازي ‏مصطفى كمال أتاتورك» عن الأصل التركي «‏Gazi Mustafa Kemal ATATÜRK‏» ‏للكاتب التركي إيلبير أورتايلي والمترجم مجد الدين صالح.‏...إقرأ المزيد »
‏«عقلٌ لا يشيخ ونفسٌ لا تهدأ» العنوان الذي اختارته الكاتبة عائشة الريّس لكتابة ‏‏«مذكرات على شرفات التأمل» تندرج في ما يُمكن تسميته اصطلاحاً (كتابة الذات) ‏تلك التي تحاول صاحبتها التعبير عن هوية الذات...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب «الذاكرة: دُرَّة تاج الصحة» المبادئ الرئيسية لذاكرتنا، (التذكر والنسيان وعلم ‏الذاكرة الزائفة) ويغوص بنا في أعماق الأسباب البيولوجية التي تجعلنا نتذكر وننسى؛ ‏وكيف أن بيئاتنا الاجتماعية تل...إقرأ المزيد »
وجاء الكتاب تحت عنوان «ليتر من الدموع - نضال شابة للحياة (مذكرات ‏آيا)» وهو من تأليف آيا كيتو الفتاة اليابانية التي بدأت بكتابة مذكراتها في ‏سن الخامسة عشر بعدما بدأت تعاني من مرض ضمور المخيخ. ولكن مع...إقرأ المزيد »
‏«الغذاء المتجانس.. إكسير الحياة» كتاب طبي يتوجه من خلاله مؤلفه الدكتور محمد عز ‏الدين علامه إلى كل إنسان من فترة الولادة وحتى الممات، إذ يتطرق فيه إلى ما يناسب ‏الجميع، فهو يشرح العمليات الهضمية وكيف...إقرأ المزيد »
تحت عنوان «البطالة واقع مرّ.. ومؤمل يسرّ» تقدم الكاتبة منيرة اليامي مقاربة ‏سوسيولوجية لظاهرة البطالة في المملكة العربية السعودية وتفعل ذلك بالرجوع إلى ‏أسبابها ومن أهمها الذهنية التي يحملها المواطن ا...إقرأ المزيد »
‏«الهروب من الحرية» كتاب جديد للدكتورة فاطمة الكتاني المعالجة النفسية المتخصصة ‏في علاج المشاكل الأسرية؛ يضاف إلى رصيد واسع من الأبحاث والدراسات والمتابعة ‏الحثيثة لمعاناة الناس المحيطين بها (داخل الع...إقرأ المزيد »
بقدر ما يشكل العنوان «في بلدةٍ صينيةٍ قديمة: قصص واقعية وتأملات لسعودي عاش ‏ردحاً من الزمن في الصين» عتبة للمرور بقدر ما يكون حاملاً للنص وحالة من يكتب. ‏والقاص عبد العزيز الشعباني يلعب هنا ضمن متوالي...إقرأ المزيد »