لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ربيع قرطبة
لـ حسن أوريد
"سَوِّ الفراش يا جوذر قُبالة جبل العروس وأدِرْني في رفقٍ كي أرنوَ إليه، أريدُ أن أنظرَ إلى قِممه المجلّلة بالثلج، أريدُ أن أحمل في ذهني صورته إلى العالم الآخر. لستُ أدري أيُقدَّر لي أن أراه ثانية أخرى...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
رواء مكة - سيرة روائية
لـ حسن أوريد
خواطر شتى تتجاذبني وأنا أتوجه من مكناس، حيث كنت أقيم، إلى مطار الدار البيضاء لأداء فريضة الحج، هل قدّرت يوماً أني سأشدّ الرمال إلى الديار المقدسة وقد نفرت عما كنت أراه رسيس تربية ومخلفات ثقافة؟... إقرأ المزيد »
خبز العونية ؛ قصة الحبوب المعفرة بالزئبق
لـ يونس علي الحمداني
في روايته «خُبز العَونيّة.. قصة الحبوب المعفَّرة بالزئبق» سعى الكاتب يونس علي ‏الحمداني إلى اعتماد عنوان متواصل سردياً مع المكونات الحكائية؛ ونصٍّ تميز ببنية ‏روائية كشفت عن مهارة عالية المستوى في است...إقرأ المزيد »
العاصفة
لـ جان ماري غوستاف لوكليزيو
لوكليزيو الحائز جائزة نوبل للآداب، يُنصت مجدّداً في عمله هذا إلى أصواتٍ لا يسمعها أحد سواه ويتعمّق في النفس البشرية ليُمسك بكلّ جوارحه، بالخيط الإنساني فيها.
لماذا نتوق دائماً إلى إعادة إحياء ا...إقرأ المزيد »
ماذا عن السيدة اليهودية راحيل ؟؟
لـ سليم بركات
مراهقونَ يدرّبونَ أعمارَهم على الثرثراتِ حرّةً في خوفهم من حرّيّةٍ يحذّرُها المكان.

سياق جامعٌ لمجتزآتٍ عن الحيّ اليهوديّ في القامشلي، وعن الأرمَن، ومناهج الخوفِ مؤطّرةً بحكايةٍ حبٍّ غير مكتملة،...إقرأ المزيد »

الصندوق الأسود
لـ وليد عودة
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
صبيان الماراثون
لـ صبري الحيدري
تذكرنا هذه المجموعة القصصية بإمكانات فن القصة القصيرة المنسي تقدم القصة القصيرة كصنف ادبي قائم بذاته كلمة مختلفة مميزة تجمع بين كثافة الشعر وتأني السرد. وصبري الحيدري يرسم لوحاته القصصية بهذا المزيج ا...إقرأ المزيد »
زمن آخر
لـ فريد جبور
ضَغطٌ كبيرٌ مُورِسَ على مروان أثناء الأحداث – الحرب الأهلية اللبنانية - ليلتحق بأحد ‏الأحزاب الطائفية ويستزلم لزعماء طائفيين ويتعصّب دينياً هو ورفاق له من مختلف ‏المناطق والطوائف، فأبى وظلّ موضوعياً ح...إقرأ المزيد »