لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يريد هذا الكتاب للباحث الدكتور رضوان الرقبي أن يفتح أمام الباحثين في اللسانيات مجالاً ما يزال غير مألوف كثيراً بالقدر الكافي هو مجال اللقاء أو لنقل الإنتقال "الرشيق" من البلاغة في إتجاه التداوليات وال...إقرأ المزيد »
قاعدة المثلي والقيمي في الفقه الإسلامي
لـ علي محي الدين القره داغي
خالد بن الوليد ؛ عبقرية القيادة
لـ عبد الكريم حبلص
كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد
لـ محمد بن الحسن الطوسي
إن كمال الإنسان هو بحصول المعارف الإلهية وإدراك الكمالات الربانية، ولا معلوم أكمل من واجب الوجود تعالى والعلم به أكمل من كل مقصود وإنما يتم بعلم الكلام. وقد اجتهد مصنف الكتاب الإمام الطوسي لإزالة الال...إقرأ المزيد »
أمريكا والسعودية، حملة إعلامية أم مواجهة سياسية؟!!
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يقول القصيبي في معرض حديثه عن الحملة الإعلامية التي وجهتها الولايات المتحدة للسعودية خصوصاً بعد حادثتي تفجير الحادي عشر من أيلول بأنه من الممكن القول أنه وباستثناء مصر أيام قناة السويس، والعراق، أيام ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب موجه إلى كافة طلاب كليات المعاهد والجامعات ولكافة الموزعين والعاملين وزارات الزراعة والري، وهو من تأليف "كارل يوفا" المهندس الزراعي المعروف بباعه الطويل في مضمار استصلاح الأراضي والصرف وفيه...إقرأ المزيد »
أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »
المقابسات
لـ أبو حيان التوحيدي
أبو حيان التوحيدي هو علي بن محمد بن العباس من نوابغ الفكر والبيان ببغداد في القرن الرابع الهجري. وقد اختلف الباحثون في تاريخ ميلاده ومدة حياته, ومحصل كلامهم أنه ولد بين سنتي 310 و320هـ وتوفي بعد سنة 4...إقرأ المزيد »
العودة سائحاً إلى كاليفورنيا
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
متأبطاً جوازات السفر ووثائق "العفش"؛ يعود هذه المرة إلى كاليفورنيا، ومع حملة قوامها الزوجة والإبنة والأولاد الثلاثة و-صدق أو لا تصدق-الحماة... ويعود بأسلوبه المعهود إلى سطوره التي تسجل من خلال العبارة...إقرأ المزيد »
سليمان فيضي مؤلفات مختارة
لـ سليمان فيضي
تأتي أهمية "التحفة الإيقاظية في الرحلة الحجازية" من كونها أول مؤلفات سليمان فيضي. فقد كتبها عام 1911 وهم في السادس والعشرين من عمره، وإبان دخوله المعترك السياسي المناهض لسياسة التتريك. سميت "التحفة ال...إقرأ المزيد »