لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذا مختصر صحيح البخاري لأبي العباسي أحمد بن عمر القرطبي، والبخاري صاحب الصحيح هو الإمام محمد بن إسماعيل أي عبد الله البخاري (194- 256هـ).

حفظ الإمام البخاري القرآن الكريم كله، وشيئاً من الحديث ا...إقرأ المزيد »

تعتبر خزائن الكتب ميزة من مميزات عصر المرابطين الذي توحدت فيه الأندلس وازدهرت فيه الثقافة الإسلامية إلى حد كبير. وقد اشتهرت في هذا العصر عدد من الخزائن التي ما زال بعضها قائماً حتى اليوم. وخزانة ابن ي...إقرأ المزيد »
لقد نال صحيح مسلم من العلماء والباحثين عناية قلّ أن نالها كتاب آخر، وتتمثل هذه العناية بعدة جوانب: منها حفظه وروايته واستنساخه، ومنها صناعة المستخرجات عليه، ومنها شرحه وتلخيصه وتهذيبه والاختيار منه. و...إقرأ المزيد »
قام المؤلف بجمع الأحاديث التى اتفق عليها البخارى ومسلم فى كتاب ( الترغيب والترهيب للمنذرى ) متمشيا مع تبويبه فى التغريب فى فصائل وصالح الأعمال ،والترهيب من الرذائل وسيىء الأعمال وغير ذلك .ووضع بعد كل ...إقرأ المزيد »
اهتم كثير من العلماء بعلم الجرح والتعديل للرواة وبمعرفة أحوالهم ومروياتهم ما يقبل منها وما يرد حتى قالوا: الإسناد من الدين ولولا الإسناد لقال من شاء وما شاء. وممن اهتم بذلك الإمام الحافظ أبو بكر محمد ...إقرأ المزيد »
المنفردات والوحدان
لـ مسلم بن الحجاج النيسابوري
إن قيمة كتاب "المنفردات والوحدان" لمسلم بن الحجاج تتلخص في: أولاً: تحقيق القول في تفرد رجل بالرواية عن رجل آخر حين الخلاف على ذلك بين الأئمة الناقدين بإعتبار أن مسلماً صاحب مدرسة في الحفظ والنقد مما س...إقرأ المزيد »