لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية
لـ شكيب ارسلان
كتاب جليل الفائدة عرض فيه مصنفه للفردوس المفقود الأندلس. ذكر فيه مدن تلك البلاد وما فيها من عمران وحضارة وجمال طبيعة ومن نبغ من العلماء في كل مدينة من تلك المدن ومبلغ علمهم وبعض الآثار الشعرية، وبعض ا...إقرأ المزيد »
توت عنخ آمون - مؤمرة الخروج
لـ أندور وكولينز
فى صدمته وحيرته من الموقف السلبى الذى اتخذته السلطات البريطانية فى مصر وتقاعسها عن دعمه قرر " كارتر" أن يبادر هو باتخاذ خطوة حاسمة لذلك اندفع الى مبنى القنصل البريطانى بالقاهرة واصر على أنه " إن لم يت...إقرأ المزيد »
مصحف المنار المفسر _ خلاصة التفسير
لـ محمد بكر اسماعيل
ليس نقداً للدين كما يتوهَّم بعضُهم، بل معاينة للتاريخ الرَّسمي للإسلام كما أنشأه الفقهاء ومفسرو القرآن والإخباريون وكتَّاب التاريخ التقليدي والرواة، ومعارضة جريئة لهم ولرواياتهم الملفَّقة والملتبسة لل...إقرأ المزيد »
هل اليهودية سابقة على المسيحية؟ وهل الإسلام أعقب ظهور المسيحية؟ أم هذا الترتيب لظهور الأديان مجرّد مغالطات لا أساس لها؟ إن نظرية هذا الكتاب، تقوم على فرضية وجود إمكانية حقيقية لدحض هذا الترتيب، واستبد...إقرأ المزيد »
المد الهائل
لـ الكسندر هيل كي
تندرج رواية "المد الهائل" ضمن أدب الخيال العلمي، وقد نشرها "ألكسندر كي" عام 1970، وهي تحكي قصة كونان، صبي يعيش بمفرده على جزيرة صغيرة بعد أن أحالت الحرب العالمية الثالثة الأرض دماراً بفعل الأسلحة المغ...إقرأ المزيد »
الفوائد الحسان في متشابه القرآن
لـ فرحات سعيد العكيزي
الحافظ المتقن يدرك أبعاد هذا التشابه اللفظي ويحاول أن لا يقع في فخ صعوبته عندما يردد حفظه غيباً، ولكن - مع ذلك - هناك من يستمر في معاناة هذه الصعوبة.

وأمام هذا الأمر، ورغبة مني في أن أحظى بمرتبة...إقرأ المزيد »

شيح الإسلام ابن تيمية - قراءة متأنية في فكره ومنهجه
لـ عبد الرحمن عبد الرحيم التميمي
يقصد في هذا الكتاب أهل السنة والجماعة الذين يجمعهم أصول الدين وأركان الإيمان بالإجمال، دون غيرهم من أهل البدع الذين خالفوهم في بعض أصول الدين وأركان الإيمان.

وأهل السنة والجماعة هم أصل الإسلام، ...إقرأ المزيد »

كتاب الأربعين - العوالي العشاريات
لـ محمد بن محمد بن محمد بن علي بن يوسف ابن الجزري
الإسناد علم له أهميته في حفظ الحديث الشريف، حيث تمت تنقية الحديث الشريف من خلال هذا العلم من كل دخلٍ ودسٍّ حاول دسَّه بعض المرجعين، وصفّي من كل وهم أو خطأ وقع فيه الناقلون، وخرج الحديث النبوي عن كل ال...إقرأ المزيد »