× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
هي خلاصة مجموعة كبيرة من نصوص الشهيد باسل الأعرج التي تم جمعها من الشبكة العنكبوتية التي نشط فيها الشهيد نشراً وتدويناً....إقرأ المزيد »
عصرنا هذا هو عصر إحياء الإسلام من جديد، وتهيئة المقدمات العلمية والاجتماعية التي ستشكل الأسس للحضارة البشرية الجديدة على كوكب الأرض....إقرأ المزيد »
تدور أحداث رواية ربيعة جلطي "قوارير شارع جميلة بوحيرد" (منشورات ضفاف والاختلاف، 2018) في مدينة عشقانة الجزائرية. ففي عوالم هذه المدينة البحرية المتوسطية حيوات من الواقع والخيال، قصص نسائية في معركة من...إقرأ المزيد »
رواية "اختلاط المواسم أو وليمة القتلى الكبرى" للروائي الجزائري بشير مفتي، وهي رواية عن الجزائر اليوم، جزائر بملامح ضبابية وغائمة، خارجة من حرب أهلية عنيفة، وتحاول أن تتقدم إلى الأمام حاملةً جروح ماضيه...إقرأ المزيد »
انطلق سؤال الحرية في البلدان العربية من عملية الحداثة وأفكار التنوير والنهضة العربية في مرحلة التنظيمات العثمانية، قبل أن يمتزج بمفهوم الحرية الوطنية والقومية في الإستعمار، وبقيت الأفكار العربية بشأن ...إقرأ المزيد »
كان الصوت الذي يتصادى رجعه في داخلي قد انسحب إلى بعيد . لهذا السبب لم استطع أن أكتب ولا كلمة واحدة خلال الشهر المنصرمة . إذ بقيت طوال الوقت متسمراً هكذا ، جالساً خلف الطاولة . وفي الحقيقة لم أعرف أي ه...إقرأ المزيد »
في عام 2004، عادت ذاكرة إيبان، صاحب العيادة البيطرية البسيطة في هافانا، الذي كان يحلم بأن يصبح كاتباً، إلى فصل من فصول حياته وقع له عام 1977 حين تعرّف إلى رجل غامض رآه يتنزّه عند شاطئ البحر برفقة كلبي...إقرأ المزيد »
"تخلق العادات والقوانين ظرفاً اجتماعياً، هو نوع من جحيمٍ بشريّ. فطالما توجد لامبالاة وفقر على الأرض، كتبٌ كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائماً، خاصة بالنسبة للناس الذين يعيشون خارج المجتمع". فيكتور هوغو ع...إقرأ المزيد »
تجربة فارس حرام صعبة تنطبق عليها مقولة "الشعر الحداثي الحقيقي" هو دائما يحيل المجرد اللامرئي الى محسوس ومجسد بفعل دراماتيكي يعتمد على السرد والحوار مع الاخر والتلاعب بالكلمات وبالرغم من صعوبة قراءة هذ...إقرأ المزيد »