× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
في هذه الرواية يدعو الكاتب طارق العسلي الأولاد إلى اكتشاف «سر المدينة الغارقة» في ‏رحلة يرافقون فيها الأخوان "رُلى" فتاة في الرابعة عشر من عمرها و"نادر" في الثانية عشر ‏من عُمره وهما في طريقهما لزيارة...إقرأ المزيد »
جمعة والبشارة
لـ عايدة سميح الصعيدي
من المهن المتوارثة في البحرين، مهنة صيد اللؤلؤِ، امتهنها أهل البلاد على مدى أجيال، ‏ففي هذا الفضاء البحري الأثير على قلوب الجميع سيتعرف الأولاد على قصة «جمعة ‏والبشارة»، القصة التي تقدمها الكاتبة الدك...إقرأ المزيد »
الموضوع: المغامرة، الألغاز... ماذا تَفْعَلونَ إذا غَزا الغُرَباءُ كَوْكَبَ الأرْض؟! هَلْ سَتَقِفونَ مَكْتوفي الأيْدي؟! يُسابِقُ الأبْطالُ السِّتَّةُ الزَّمَنَ مِنْ أجْلِ الحِفاظِ على الكَوْكَبِ الأخْض...إقرأ المزيد »
الموضوع: اللّعب، المشاركة... "الفيلُ لا يُجيدُ إلاّ الأكْل"، فَهَلْ هّذَا صَحيحٌ؟... كَلاّ، إنَّهُ يَرْغَبُ أيْضاً في اللَّعِب، ولَكِنَّهُ يَجْهَلُ كَيْفَ يَكونُ اللَّعِب؛ يَنْطَحُ شَجَرَةَ التُفّاح، ...إقرأ المزيد »
أحَبَّ "جاد" تَقليدَ الفَنّانِ الكَبيرِ "فيرارو"، وغَيَّرَ لَوْنَ شَعْرِهِ مَرّاتٍ ومَرّاتٍ.

ضَعُفَ شَعْرُ "جاد"، فَنَصَحَهُ "فيرارو" نَصيحَةً... ما هِيَ هَذِهِ النَّصيحَة؟... وهَلْ سَيَعودُ شَع...إقرأ المزيد »

«من حقّي أن أُصبح ما أُريد.. وليس ما تمّ اختياره لي». مثل هذا القرار يحتاج إلى شجاعة كشجاعة « هَدّام» الصّغير ذو الأحلام الكبيرة. يا ترى هل سينجح في تحقيق أحلامه؟ يجدر ذكره أن هذا الكتاب من الكتب التي...إقرأ المزيد »