لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
دبابة تحت شجرة عيد الميلاد
لـ إبراهيم نصر الله
تذهب رواية «دَبَّابة تحت شجرة عيد الميلاد» للشاعر والروائي إبراهيم ‏نصر الله، التي بدأ التحضير لها منذ عام 1990، لتأمُّل حال فلسطين على ‏مدى 75 عاماً، بدءاً من الحرب العالمية الأولى، حتى نهاية الانتفا...إقرأ المزيد »
زيف القصاص
لـ حامد أحمد الشريف
‏«أَشْياءٌ كَثِيرةٌ تُولَدُ مِنْ غُمُوضٍ.. تَسْتَمِرُ بِمفَاجَأةٍ..‏ ‎
‎ الحَيَاةُ مِسَاحَاتٌ طَلْقٌ لا نِهَايةَ لَهَا.. لا يَحْتَجِزُهَا إطَارٌ، ولَيْسَ لَهَا مَلامِح.. لَوْحَةٌ مِن ‏النُدُوبِ و...إقرأ المزيد »
ظلال المفاتيح
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «ظلال المفاتيح» للشاعر والروائي إبراهيم نصرالله يبدو الفلسطيني صورة ‏أسطورية لذاكرته، مثلما تبدو ذاكرته صورة لمعنى وجوده.‏ ‎
‎ رواية عابرة لأزمنة كثيرة وتحولات كبرى شهدتها فلسطين، وعاشته...إقرأ المزيد »
صورة مفقودة
لـ أسمى العطاونة
كل ما تبحث عنه أسماء هو "مساحة من الأمتار المربّعة هادئة وآمنة" تضع فيها سريراً صغيراً وطاولة، تخوض رحلة هرب من غزة إلى إسبانيا، يعقبها هرب آخر إلى فرنسا.

كل ذلك بعيداً عن عيون أهالي حارة السود ...إقرأ المزيد »

سيرة عين
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «سيرة عين»‏‎ ‎للأديب الفلسطيني إبراهيم نصرالله تحضر شخصية ‏المصوِّرة الفلسطينية الرائدة كريمة عبود (1893–1940)، على أكثر من ‏مستوى: ففي النصف الأول من القرن الماضي، استطاعت كريمة عبود أن ‏تخت...إقرأ المزيد »
الصندوق الأسود
لـ وليد عودة
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
افتراق الأقدار
لـ فيرونيكا روث
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناش...إقرأ المزيد »
بداخلي كاتب
لـ عبد الرحمن أحمد الفرهود
في روايته «بداخلي كاتب» يطرح الكاتب عبد الرحمن أحمد الفرهود سؤال الكتابة من داخل ‏النص الروائي، وكلها أسئلة تحمل في طياتها قوة الزخم الباطني الذي يستعر كلما راودت ‏من يكتب فكرة التجديد واستشراف عوالم ...إقرأ المزيد »
وإن منهم لعاشقون
لـ مجاهد بن ظافر الشهري
في روايته «وإنَّ منهم لعاشقون» يجترح الكاتب مجاهد بن ظافر الشهري مسارات مغايرة ‏في القص ذات علاقة بالبعد الأسطوري النابع من أجواء حلمية يكتنفها الغموض والوضوح ‏معاً، ويفعل ذلك عبر خلطة فنية روائية تُف...إقرأ المزيد »