لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ثمة جاذبية استثنائية في القصص التي يتصدى الايتام لبطولتها لانها بطولة حقيقية عندما تخرج الى العالم وتتصدى اليه بصدر مكشوف دون منظومة اجتماعية تعمل على دعمك وحمايتك يبدو الامر منطقيا اذا تذكرنا اكثر قص...إقرأ المزيد »
فرسان الأرض الحزينة
لـ أحمد عمر سليمان الروبي
وفي ميناء السويس، وبعد أن صعد الجميع إلى ظهر السفينة، وقف الفرسان السبعة فوق ظهرها يودعون أرض مصر الحزينة، تلك الأرض السمراء التي نبتوا منها، وشربوا من نيلها، وعاشوا على ترابها، وأحبوها، وحاولوا انتشا...إقرأ المزيد »
* القصة التي ما تزال تأسُر البالغين بتصويرها المذهل والثوري للطريقة التي يبدو فيها عالم الكبار في عيني طفلة في السابعة من عمرها.
* قصة (أليس في بلاد العجائب) لمؤلفها لويس كارول، واسمه الحقيقي...إقرأ المزيد »
هن نسوة يلتقين بعد ظهيرة كل يوم ثلاثاء في القهوة الدمشقية "بردى" الواقعة في حي "أبو رمانه".

يأتين ليتسامرن ويتحاورن ويتناقشن في أمور حياتهن ومشاكل عائلاتهن بروح محبة وإخلاص.

كل منهن قد أثق...إقرأ المزيد »

الكلمات تأكل ذاتها، تستطيع أن تتحوّل، توّاً، من النّقيض إلى النّقيض، هي القدرة على نفي العالم أو تأكيده، وتبخيس الإنسان أو إجلاله... لكن الكلمات الفاقدة لماء الحياة لا تكاد تتوكّأ عليها حتّى تنكسر، لأ...إقرأ المزيد »
لا أحد يسأل عن شيء في هذه الرياض، تعودوا، في هذه المدينة، على رتابتها ولا مبالاتها وصمتها الضاج، وأن الجدران لها آذان... صمت عميق يوحد كل شيء.. يقابله ضجيج الشوارع والبيوت، ضجيج فج لا معنى في مدينة ل...إقرأ المزيد »
سيرة عين
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «سيرة عين»‏‎ ‎للأديب الفلسطيني إبراهيم نصرالله تحضر شخصية ‏المصوِّرة الفلسطينية الرائدة كريمة عبود (1893–1940)، على أكثر من ‏مستوى: ففي النصف الأول من القرن الماضي، استطاعت كريمة عبود أن ‏تخت...إقرأ المزيد »
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناش...إقرأ المزيد »
بداخلي كاتب
لـ عبد الرحمن أحمد الفرهود
في روايته «بداخلي كاتب» يطرح الكاتب عبد الرحمن أحمد الفرهود سؤال الكتابة من داخل ‏النص الروائي، وكلها أسئلة تحمل في طياتها قوة الزخم الباطني الذي يستعر كلما راودت ‏من يكتب فكرة التجديد واستشراف عوالم ...إقرأ المزيد »