لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
رسالة إلى سيد الكلمات
لـ العنقاء
سمو الأميرة ؛ الأسرار المباحة
لـ جين ساسون
(في باكستان) ينتظر عودتها زوجها وأمه وأخته ليرموها بسائل البطارية الحارق على وجهها ويضرموا بها النار، لمجرد أنها غادرت المنزل مع أولادها بلا إذن.. (على الحدود السورية - التركية) يتربص مسلّحو داعش بها ...إقرأ المزيد »
حطب سراييفو
لـ سعيد خطيبي
نجوت من الموت، وخرجت من حبس، ظننت أنني سأمكث فيه سنوات طوال، أزهقت روحاً، والتحقت بالقتلة، ثم تعثّرت، وتخيّلت أنني لن أقف على رجليّ.

من جديد، شعرت أن عمري يتبخر، ببطء، ولن أحقّق حلمي، الذي حملته...إقرأ المزيد »

سمو الأميرة ؛ حفنة أخرى من الدموع
لـ جين ساسون
فتاة في الثالثة عشرة تموت من إعتداء والدها عليها... وطفلة في الخامسة تُغتصب وتُقتل والفاعل واحد، لن تصدّق من يكون... وشابّة تُتَهم زوراً بأنّها ساحرة، ويحكم عليها بقطع رأسها...

وشابّة أُخرى تقع ...إقرأ المزيد »

الخلان
لـ أمين الزاوي
كنت أعتقد دائماً، وأنا طفل صغير، بأن والدي لالة رقية بنت الخلوي وداود رشدي اللذين وجدت في أحضانهما سيظلان معي إلى الأبد، وأنني سأجدهما إلى جانبي متى ارتحلت وحيث حللت، ومتى بكيت ومتى ضحكت، سعدت أو حزنت...إقرأ المزيد »
أشياء مألوفة
لـ هوانغ سوك - يونغ
في رواية «أشياء مألوفة» يميط الروائي "هوانغ سوك – يونغ" اللثام عن عالم ساحر من ‏الفانتازيا، ويزيد سحره هذا بكم هائل من القيم الإنسانية الخالدة.‏ ‎
‎ رواية أشياء مألوفة شأنها شـأن كل ما هو قادم من...إقرأ المزيد »
تل
لـ آمنة صدقي بوخمسين
لا يخرج الإصدار الروائي الموسوم بـ «تل» للكاتبة آمنة صدقي بوخمسين عن الولع بالفن ‏المشرقي ورهاناته الجمالية، فهي رواية تقع بين سلطتي "التاريخ" و"الفن"، وتصور الخيبة ‏الناجمة عن ضياع الآثار العربية ونق...إقرأ المزيد »
ظلال الشجى
لـ بتول سعيد
‏«ظلال الشجى» نصوص سردية ذات خصوصية فنية، تشكلت وفق آلية صياغية جديدة، ‏تُضفي على المنظومة السردية سمة الحيوية، فالسرد المتلاحق هو سرد ذات (أنثوية) ‏سيدة لكل محكياتها، وهي هنا ذات المرأة/الكاتبة "بتول...إقرأ المزيد »
جدتي تفقد الحلم وقصص أخرى
لـ نجمة خليل حبيب
يُمثل الحلم آلية بنائية سردية مهمة في مجموعة «جدتي تفقد الحلم» وقصص أخرى للأديبة الفلسطينية الدكتورة نجمة خليل ‏حبيب، فهو هنا إحدى آليات بناء العمل القصصي الإبداعي مع التذكر والتجربة. إذ استطاعت المؤل...إقرأ المزيد »