×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
خواطر شتى تتجاذبني وأنا أتوجه من مكناس، حيث كنت أقيم، إلى مطار الدار البيضاء لأداء فريضة الحج، هل قدّرت يوماً أني سأشدّ الرمال إلى الديار المقدسة وقد نفرت عما كنت أراه رسيس تربية ومخلفات ثقافة؟... إقرأ المزيد »
فرسان الأرض الحزينة
لـ أحمد عمر سليمان الروبي
وفي ميناء السويس، وبعد أن صعد الجميع إلى ظهر السفينة، وقف الفرسان السبعة فوق ظهرها يودعون أرض مصر الحزينة، تلك الأرض السمراء التي نبتوا منها، وشربوا من نيلها، وعاشوا على ترابها، وأحبوها، وحاولوا انتشا...إقرأ المزيد »
"المتنبي هو سبب المأساة، أو جزء منها، سحر الجميع بقوة نظمه وجزالة شعره.. آويته وقد أعرض عنه الجميع.. آويته ولم يجد حاضناً ولا مؤنساً.. ومن ذا يؤوى شخصاً معتداً بنفسه، يملأه الزهو ويستبد به العجب؟!... ...إقرأ المزيد »
لا يدّعي هذا الكتاب أنّه يُغطّي ملفّ النّزوح السوري في لبنان بشكل كامل، إنّما هو مجرّد قصص مُنتقاة من بين آلاف القصص والحكايات التي تتناول أوضاعهم وأوجاعهم خلال نزوحهم من سوريا إلى لبنان.

فمع إن...إقرأ المزيد »

إن النص القرآنيّ نصّ واحدٌ ومتماسك، وإن أوهم ظاهرة التعارض والخلاف، إنه نصّ ذو مستويات متعددة الدلالات، وإن طاقة النصّ المرسلة في أفق التلقي العام طاقةً تستمد من قدرة الفاعل البشري / الإنسان في الثقاف...إقرأ المزيد »
عاصفة العمى أصابت الجميع بمقتل فأسقطت الحضارة، كلّ إدعاء بشري بعظمة الجنس البشريّ تهاوى.

لم يعد هناك صوت سيارة واحدة في رصيف أو خطّ سريع ولم تعد أصوات الطائرات تؤرّق رفيف أجنحة الطيور.

أصو...إقرأ المزيد »

باخيتة
لـ فيرونيك أولمي
اختطفت باخيتا في قرية دارفور وهي في سن السابعة، وعانت ما عانته مظالم العبودية وآلامها. لقد ابتيعت من قبل قنصل إيطاليا واكتشفت بلداً ملؤه عدم المساواة والفقر والإقصاء.
تمّ إعتاقها إثر محاكمة ع...إقرأ المزيد »
"كلما سافر يأتي لي بالسردين المخلّل، فتلفّ السمكة الصغيرة بخبزة، ونضع معها كبيس الفلفل، ونجلس على رصيف من الأرصفة لنستمتع بمذاقها الحارق الذي يخرج من الأنف، ضحكت كارمن وقالت: قد تنسى المرأة رجلاً أطعم...إقرأ المزيد »
ترصد الرواية حكايات مختلفة تتقاطع أحياناً وتنتهي جميعاً بجريمة تندرج تحت ما يوصف بجرائم الشرف عبر أطياف مجتمعية متباينة داخل المجتمع الأردني....إقرأ المزيد »