لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لم لا؟
لـ سارة العبادى
حراس الماء
لـ إيمي إيتورانتا
قوبلت رواية "حراس الماء" بالكثير من المراجعات المتحمسة. تقع أحداث الرواية في عالم مستقبلي، يكافح فيه الجنس البشري في ظل عدم وجود المياه العذبة الصالحة للشرب.....إقرأ المزيد »
بارباروسا ؛ قصة أسطورة
لـ اسكندر بلا
في هذه القصة الأسطورة يدخل اسكندر بالا الأرشيف العثماني، ويُخرج خريطة البحر المتوسط ويشرح تاريخ المنطقة شعوباً وديانات وحروباً وحضارات. ويأخذ بيد القارئ إلى قصور الحكم في بريطانيا وبراغ وما بينهما مرو...إقرأ المزيد »
كتاب الحالة
لـ أنطوان الدويهي
‏«كِتَابُ الحَالَة» هو كتابُ اللحظات المتوهجة، شاهِدٌ لنهر الأعماق. أثرٌ أدبيّ فريد، وعالمٌ ‏إبداعيّ وجماليّ لا سابق له في حركة الشعر العربي في القرن العشرين. إنه أنطوان ‏الدّويهي في ذروة مهارته الإبد...إقرأ المزيد »
بانتظار المنقذ الأعظم
لـ إحسان يونس
في استعارة لا تخلو من اختزال أيديولوجي يمكن تفسير اختيار الكاتب العراقي إحسان ‏يونس لروايته عنواناً مثل "بانتظار المنقذ الأعظم" ولكن بعد أن حاول إنزاله من سمائه ‏المتعالية إلى أرضه المحايثة، وعلى نحو ...إقرأ المزيد »
بلا جناح
لـ لمياء الكوهجي
تتخذ الرواية العائلية تنويعاً جديداً في «بلا جناح»" حيث تتم المحافظة على مرتكزات البؤرة ‏النصيّة والغوص في الداخل المضطرب الجيَّاشِ للشخصيّة الروائية، وتساق الفكرة عبر نظرة ‏جديدة تتعلق بربط الرواية ب...إقرأ المزيد »
آخر أمراض الكوكب
لـ حميد يونس
إن تداخل العلوم والتركيب بينها هي سمة الأعمال الإبداعية المعاصرة، ولذلك تكشف رواية ‏‏«آخر أمراض الكوكب» للكاتب حميد يونس عن تنوع في البناء الروائي وتحولات في عالم ‏السرد وتجديد من حيث الفكرة والمضمون....إقرأ المزيد »
ليكورنا
لـ محمد الطماوي
خطابات لم تصل إلى المرسل إليهم منذ مائتين وخمسين عامًا. حكايتان متشابهتان يفصل بينهما قرنان ‏ونصف من الزمان؛ قصّة الراهب "أنطوان خير"، الذي ترك حياة الرهبنة؛ تتداخل مع قصّة "سامي"، ‏الصوفي الذي ترك طر...إقرأ المزيد »
‏- مين جين لي:‏ ‎
‎ مؤلفة رواية "طعام مجاني للأغنياء" وهي الرواية التي كانت من بين الروايات الأكثر مبيعاً ‏على لائحة نيويورك تايمز ويو أس توداي، هي كاتبة عمود في صحيفة تشوزن ألبو: ‏رائدة الصحف ال...إقرأ المزيد »
القديس
لـ هيثم بن محمد البرغش آل الريس
يرتكز الخطاب الروائي عند الكاتب هيثم بن محمد البرغش آل ريس على قاعدة أن كلٌّ منا قد ‏خرج من شرنقةٍ ابتداءً من رحمِ أمه، ومن بعد ذلك استقر في أرحامٍ كثيرةٍ تعاد فيها ولادته ‏مِراراً حتى يبقى موجوداً، ه...إقرأ المزيد »