× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
منهاج الطالبين - شاموا
لـ أبي زكريا محيي الدين بن شرف النووي
من هم أقباط مصر وموارنة لبنان والأشوريُّون - الكلدانيُّون والسريانيُّون والملكيُّون؟ "مسيحيُّو المَشْرِق"؟...

هذا التعبير، الغامض على الأقل، يُخفي تنوُّعاً كبيراً من الشعوب والثقافات والتقاليد. ...إقرأ المزيد »

إن خيرَ الحديث كتابُ الله تعالى، وخيرَ الهَدْي هُدْيُ محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور مُحْدَثاتُها، وكلُّ بِدْعَةٍ ضلالة، وكلُّ ضلالة في النار.

وإنه لحق على المسلم أن يُعنى بالحديث الشريف وف...إقرأ المزيد »

نحن نعيش في عصر العجائب، لقد جعلت الإلكترونيات عالمنا عبارة عن قرية صغيرة... وجعلنا التلسكوب "هوبل" قادرين على الرؤية بعيداً... حتى نلامس حدود بداية الزمن، نستطيع تحديد أي موقع نريده على الأرض عبر شبك...إقرأ المزيد »
نظرية المؤامرة تحاول تفسير الأحداث السياسية أو الإجتماعية أو التاريخية، على أنها لم تحدث من تلقاء نفسها، وإنما تم التخطيط لها بواسطة جماعة سرية ما.

وتخبرنا الويكيبيديا أن الدراسات تؤكد عدم منطقي...إقرأ المزيد »

من الثابت إذاً أن عين القضاة قد صُلِب في همذان ليلة الأربعاء في السادس من جمادى الآخرة سنة خمس وعشرين وخمس مائة ولك بإيعاز من الوزير الدر كزيني.

وينقل العسقلاني عن السمعاني أن الوزير عمل محضراً ...إقرأ المزيد »

قد يعني "التاريخ المتوسطي" أموراً عدة، وهذا الكتاب هو تاريخ البحر الأبيض المتوسط، بدلاً من أن يكون تاريخاً للجزر المحيطة به، وبشكل أخص، إنه تاريخ الشعب الذي اجتاز البحر، وعاش على القرب من شواطئه وفي ا...إقرأ المزيد »
"سقوط العثمانيين" سرد قصصي باهر، ومثير، وملون، وحاشد بالشخصيات المتوهّجة، إنه دراسة معرفية متكاملة تُلقي الضوء على المسرح المهمل للحرب العالمية الأولى على جبهات الشرق الأدنى... وتحليل كاشف يفسر ملامح ...إقرأ المزيد »