لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد مصطفى منصور
الدكتور محمد مصطفى منصور في 4 سطور ‏-‏ مواليد بيروت – لبنان عام 1953.‏ ‏-‏ الدراسة الإبتدائية والثانوية: مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في ‏بيروت.‏ ‏-‏ الدراسة الجامعية، الجامعة، الأميركي...إقرأ المزيد »
التوراة جاءت من جزيرة العرب
لـ كمال الصليبي
عارض الكثيرون هذا الكتاب... ورفضت معظم دور النشر الأجنبية نشره وأنه وعندما قبلت مؤسسة "دير شبيفل" نشره بدأت حملة إعلامية واسعة ضده وضد مؤلفه في أجهزة الإعلام والدوائر الأكاديمية الغربية والصهيونية، دا...إقرأ المزيد »
أمانة المسؤولية (مذكرات شخصية)
لـ جان لوي قرداحي
في كتابه «الفيدرالية في الصومال.. أطماع التقسيم وتحديات الوحدة» الصادر عن "مركز ‏الجزيرة للدراسات" يسلط الكاتب الصومالي الشافعي أبتدون الضوء على المشهد السياسي ‏المعاصر في الصومال في سعي حثيث إلى توضي...إقرأ المزيد »
هذا الكتابُ عملٌ نادرٌ داخل العراق، أفلحَ في استيعاب جزءٍ جوهريٍ من الأبعاد السيكولوجية العميقة للأزمة العراقية. وأفلح في تناول تنظيراتٍ في غاية الاتساع والتشعب من اختصاصات اجتماعية مجاورة كعلوم الاجت...إقرأ المزيد »
في عدد شهر شباط لسنة 2013 ، للدورية البريطانية المعنونة "الشؤون الآسيوية"، التي تصدرها الجمعية الآسيوية في لندن، نشرت مقالة باللغة الإنكليزية بعنوان "صور الهاشميين". وضعت تلك المقالة في سياق رسالة الى...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب دلالة مسمّى العراق ومرادفاته وبداية ظهوره، وهي إشكالية لم تحسم نتائجها بصورة نهائية بعد؛ إذ تصنف هذه المنطقة البحثية ضمن المناطق الرخوة وغير المستقرة عند الباحثين والمتخصصين في ميدان...إقرأ المزيد »
إنه العام 1916، الحلفاء يخوضون غمار الحرب الكبرى، فيما يدعو السلطان العثماني إلى الجهاد الإسلامي ضدّ كلّ من ليسوا مسلمين باستثناء الألمان. لكن الشريف حسين، حاكم مدينة مكة المكرّمة، كان يضيق ذرعاً بالح...إقرأ المزيد »
هذا اليوم في التاريخ - المجلد الرابع
لـ نجدة فتحي صفوة
"هذا اليوم في التاريخ"، زاوية صحافية يومية كتبها نجدة فتحي صفوة على امتداد خمس سنوات، وتناول فيها حدثاً تاريخياً مهماً وقع في ذلك اليوم من السنة، أو سيرة شخصية تاريخية...
في هذا المجلّد، نقرأ ع...إقرأ المزيد »
بحر الصين الجنوبي - تحليل جيوبوليتيكي
لـ دياري صالح مجيد
يتناول هذا الكتاب بحر الصين الجنوبي الذي يحظى اليوم بأهمية كبيرة، بسبب وقوعه جغرافيا في نقطة إلتقاء طرق المواصلات البحرية الأكثر كثافة في العالم، حيث تمر عبره نصف التجارة الدولية التي يؤمل بأن تزداد م...إقرأ المزيد »