لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حراس الماء
لـ إيمي إيتورانتا
قوبلت رواية "حراس الماء" بالكثير من المراجعات المتحمسة. تقع أحداث الرواية في عالم مستقبلي، يكافح فيه الجنس البشري في ظل عدم وجود المياه العذبة الصالحة للشرب.....إقرأ المزيد »
العمى
لـ جوزيه ساراماغو
تتناول الرواية قصة وباء غامض يصيب إحدى المدن، حيث يصاب أهل هذه المدينة بالعمى فجأة، مما يخلق موجة من الذعر والفوضى العارمة التي تؤدي إلى تدخل الجيش من أجل السيطرة على الأوضاع، ولكن الوضع يزداد مأساوية...إقرأ المزيد »
كلّ شيء يبدأ يوم إقالة "خيسوس"، من منصب رفيع بشركة حكومية، حيث يقرر أن يعيد تشكيل حياته متكئاً على خياله كحجر زاوية، يكتشف حينها أنه عاش حياة مزيفة، بشخصية ليست شخصيته، فيبدأ بالتخلي عن كل ما هو مزيف ...إقرأ المزيد »
كلّ نَفَسٍ نأخذه يدرأ عنا الموت الذي يحيق بنا طوال الوقت... وفي النهاية، لا بد أن ينتصر الموت، لأنه أصبح قدرنا منذ ولادتنا، ويتلاعب بفريسته لفترة قصيرة جداً قبل أن يبتلعها، لكننا نواصل حياتنا بإهتمام ...إقرأ المزيد »
مشوار المشي
لـ روبـِرت ﭭـالـزَر
أحيطكم علماً بأنني ذات يوم جميل، قبل الظهر، لم أعد أدري في أي وقت بالدقة، حضرتني رغبة في أن أتمشى، فلبست قبعتي، وغادرت غرفة الكتابة أو غرفة الأرواح، ونزلت على الدرج لأخرج بسرعة إلى الطريق.

بإمكا...إقرأ المزيد »

لم يكن حميد يعلم أن اللوحة التي اشتراها بثمن بخس من إحدى أسواق الخردة في مكة ستكسر رتابة حياته! ينتبه صديقه فيصل إلى أنها قد تكون «زهور الخشخاش» نفسها، اللوحة المسروقة للفنان الهولندي فان غوخ. إقرأ المزيد »
الكهف
لـ جوزيه ساراماغو
الرجل الذي يقود الشاحنة الصغيرة المغلقة يدعى سيبريانو ألغور، مهنته صانع خزف، وله من العمر أربع وستون سنة، مع إن مظهره يوحي للوهلة الأولى بأنه أصغر سناً. والرجل الجالس إلى جواره هو صهره، ويدعى مرسيال غ...إقرأ المزيد »
في هذه القصة الأسطورة يدخل اسكندر بالا الأرشيف العثماني، ويُخرج خريطة البحر المتوسط ويشرح تاريخ المنطقة شعوباً وديانات وحروباً وحضارات. ويأخذ بيد القارئ إلى قصور الحكم في بريطانيا وبراغ وما بينهما مرو...إقرأ المزيد »
‏«كِتَابُ الحَالَة» هو كتابُ اللحظات المتوهجة، شاهِدٌ لنهر الأعماق. أثرٌ أدبيّ فريد، وعالمٌ ‏إبداعيّ وجماليّ لا سابق له في حركة الشعر العربي في القرن العشرين. إنه أنطوان ‏الدّويهي في ذروة مهارته الإبد...إقرأ المزيد »