لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
بسبب ظروف الزمان والمكان ظل نبض حياة عبد الله متناغماً مع تنامي قوة بريطانيا ونفوذها في المنطقة وتلاشيهما. فقد تزامن ميلاده في عام (1882م) مع احتلال بريطانيا لمصر، وبلغ سن الرشد مع انهيار الامبراطورية...إقرأ المزيد »
الصمت حالة إشكالية وموضوع يمكن أن نعتبره أمراً ملغزاً ومحيِّراً، يخترق الحياة واليومي من غير أن ‏نعيره الإهتمام الذي يليق به.‏ ‎

‎ الصمت حال من الفراغ المشْكِل، وهو مرعب ومهدئ في الآن نفسه، ويحيل ...إقرأ المزيد »

"تتحدّث هذه الرواية عن تحسين باشا صديق السّلطان عبد الحميد المقرّب منه وأمين أسراره، حيث يقدّم بهادر أوغلو مذكّرات تحسين باشا للقرّاء ونضاله السّياسيّ بكلّ صراحة، وذلك عبر أسلوب سلس وحبكة احترافيّة، خ...إقرأ المزيد »
ما الذي يدفع شخصاً ما للذهاب إلى هذا الحد؟ هل ما يفعله بإتمان هو جيد، أو صائبٌ أو فاضل؟ وما الذي يقوله هوسه وتفانيه للـ "مهمة" عمّن يكون؟ كيف يتعامل مع والديه وأصدقائه وأعدائه؟ وكيف هو الحال حين تكون ...إقرأ المزيد »
رؤية مخيفة للمجتمع وقد تحوّل جذريّاً بسبب ثورة سياسيّة دينيّة متشدّدة، لقد باتت "حكاية الجارية" واحدة من أوسع الروايات قراءة في العالم وأكثرها تعلّقاً بالحاضر وقضاياه المؤثّرة.

"أوفرِد" هي جارية...إقرأ المزيد »

"تقديرُنا أن هذا العمل الضخم يمثّل إجابةً مؤْمنةً جريئةً واثقةً، صادرةً عن دارسٍ جادٍّ، قد تسلَّح بأدوات العلم ذات الصلة بموضوع بحثه الخطير الكبير، فكان الكتاب ساحةَ حوارٍ في عِزَّةٍ متواضعة، لا ساحةَ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يُعرفُ التصوفُ بمفهومه الصحيح الواضح المستقى من الكتاب والسنّة وأقوال الأئمة الأعلام.
-يوضح الطرق العملية المشروعة التي سلكها رجال التصوف للوصول إلى مقام الإحسان.
-يستعرض المق...إقرأ المزيد »
إن هذا الكتاب ليست غايته الاولى والأخرة أن يمنحك معرفة بقدر ما وُجِد ليذكرك بهذه المعرفة التي أنت على دراية بها، وأن يساعدك على تطبيق هذه المعرفة في حياتك اليومية.

وقد قسمت مباحث الكتاب إلى أربع...إقرأ المزيد »

مر الجميع بأوقات شعروا فيها بأن القلق يبلي أجسادهم، وأنهم يفقدون السيطرة ورغم هذا، مهما كان مقدار توترك فبوسعك تعلم كيفية التغلب على الدورة السلبية الخاصة بحالتك المزاجية وسلوكك. واستنادا على أبحاث ال...إقرأ المزيد »