لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السائق والخادمة بين الحذر والتسليم
لـ حسان شمس باشا
اقتضت مشيئة الله تعالى وحكمته أن يجعل بعض عباده أغنياء وبعضهم فقراء... وسخَّر كلّاً من الطائفتين للأخرى... يقول الله تعالى: ﴿وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْض...إقرأ المزيد »
مادمت تعيش على كوكب الأرض فأينما كنت ومهما فعلت فأنت محاصر بثورة علمية عالمية، أعني ذلك حرفياً وليس مجازاً، فالحاجات البشرية كانت وستظل متغيرة، لكن المهم هو معدل ومقدار ذلك التغيير.

هذا من جهة، ...إقرأ المزيد »

المقربون حتى لا نخسر
لـ عبدالله العيادة
لها ملك عظيم، تجري به الأنهار، جنود أشداء، يأتمرون بامرها، فسلطانها لا يقهر، جمالها لا يوصف، تجلس على عرش عظيم، وهبت عقلاً راجحاً، تدير به مملكتها، فمكن لها، تشعر أن هذا اليوم، يوم غير عادي يمر عليها،...إقرأ المزيد »
العالم ينتظر البديل ... وقضايا أخرى
لـ عماد الدين خليل
فبالهدى الربّاني المستقيم كالسهم ، الماضي كالصراط، يستطيع المسلم التعاطي مع كل ما يعرض في الحياة السياسية والاجتماعية والفكرية، من تجارب وخبرات، جنحت بالسائرين بعيداً عن " كلمات الله "، أي منهجه العاد...إقرأ المزيد »
آيات قرآنية تطل على العصر
لـ عماد الدين خليل
هذا الذي يجده القارئ بين يديه هو الكتاب الثاني عشر مما أنجزته عبر خمسين عاماً في فن المقال ... ولكنه هذه المرة يختلف عن كتب المقالات التي سبقته ... إنه من بدئه حتى منتهاه يتمركز في كتاب الله ... ويتعا...إقرأ المزيد »
غذاء الألباب لشرح منظومة الآداب
لـ الإمام السفاريني
الصراع الإلهي الشيطاني في نفس الإنسان
لـ محمد هويدي
منذ أكثر من ثلاثين عاماً وضع الشيخ الدكتور محمد هويدي في محاضراته وكتاباته لمعرفة الشيطان وأساليبه والصراع بينه وبين الملائكة حول بني آدم ، وذاك منذ هبوطه إلى الأرض " اهبطوا بعضكم لبعض عدوٌ " في صراع ...إقرأ المزيد »
الخراج والضريبة المعاصرة في الفقه الإسلامي
لـ بشار حسين العجل
دراسة فقهية عرف فيها المؤلف الخراج لغة واصطلاحاً وذكر أنواعه ومقداره وكيفيته ووجوبه ومسقطاته وعرف الضريبة وبين حكمها وأساس فرض الضرائب والاعفاء منها...إقرأ المزيد »
المذكرة في فقه الدعوة إلى الله
لـ محمد بو الحديد
كتاب في الآداب والأخلاق الإسلامية جمع فيه المؤلف عصارة بحوثه وتجاربه ليكون مذكرة للطلبة يعودون إليها للمراجعة والحفظ والتطبيق فعرف بالدعوة وبين أهميتها وشروطها والضوابط الشرعية لها وتعريف الداعي الى ا...إقرأ المزيد »
إدارة الموارد البشرية في بيئة دولية
لـ مدثر حسن سالم عز الدين
يتطرق هذا الكتاب للمنظمات الدولية باعتبار أنها تعمل في بيئة دولية ، وبالتالي فكل المنظمات التي خرجت بشكل أو بآخر من عباءة البيئة المحلية وخطت في اتجاه عالمي ، سواء كانت إقتصادية أو إجتماعية أو قانونية...إقرأ المزيد »