لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ان الحاجة للدين لم تفرزها ظروف معينة او حالة اضطرابية، بل هي حاجة جوهرية تدخل في رسم مسيرة الانسان وتحديد مصيره لانه جاء لتنظيم اموره المادية (المعاملات) والروحية (العبادات) والفكرية (العقائد)، ليفتح ...إقرأ المزيد »
هذا الكتابُ عملٌ نادرٌ داخل العراق، أفلحَ في استيعاب جزءٍ جوهريٍ من الأبعاد السيكولوجية العميقة للأزمة العراقية. وأفلح في تناول تنظيراتٍ في غاية الاتساع والتشعب من اختصاصات اجتماعية مجاورة كعلوم الاجت...إقرأ المزيد »
ينخرط هذا الكتاب في نطاق جهد يرمي إلى استجلاء علاقة النخب الدينية بالمسعى الإصلاحي؛ إذ يمثل هذا الأمر موضوعًا جديرًا بالبحث بالنسبة إلى من يروم التعمّق في وجوه العلاقة بين الإسلام والحداثة، وفي نتائج ...إقرأ المزيد »
اندلعت الثورات العربية في عام 2011 بحركات احتجاجية بدت معها الإمكانية التاريخية للتحوّل من النظم التسلطية إلى الديمقراطية ممكنة. وفاجأت سرعةُ انتقالها من تونس إلى بلدان عربية أخرى واتساعُ حجم القاعدة ...إقرأ المزيد »
يتألف هذا الكتاب من ستة فصول وثلاثة ملاحق. يتناول المؤلف في الفصل الأول، وعنوانه المدرستان الواقعية والبنائية والمنظمات الدولية، المدرسة الواقعية والمنظمات الدولية، متحدثًا بإسهاب عن النظريات الواقعي...إقرأ المزيد »
لا يتحدد مستوى رصيد البنية التحتية وجودته في بلد ما بحجم الموارد المالية المخصصة للاستثمار في مشروعات البنية التحتية فحسب، لكن أيضًا بكفاءة نظام إدارة الاستثمارات العامة. ويقف الافتقار إلى البنية التح...إقرأ المزيد »
الأمة والدين ؛ وجهات نظر حول أوروبا وآسيا
لـ بيتر فان در فير
إن الانقسام بين الدين والقومية عنصر أيديولوجي في خطاب الحداثة الغربي، ولا يعمل في إدراك الغرب لغيرِ الغربيين فحسب، لكن أيضًا في الطريقة التي يفهم الغرب بها نفسه.
الفكرة الحالية التي ربما تكون أ...إقرأ المزيد »
إن فقه الجهاد الإسلامي هو قراءة بشرية، لنص "مقدس"، وهذه القراءة وليدة تموضعات حضارية وسياسية واجتماعية واقتصادية، وانعكاس لها على جدلية التأثر والتأثير، ومن ثمُ اعتقد أن عدداً من قضايا الجهاد وأحكامه ...إقرأ المزيد »
جمال عبد الناصر ؛ الحلم والحضور
لـ هاني سليمان الحلبي
العام 2018 هو مناسبة المئوية الأولى للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتحية لناصر في مئويته كان الجزء الاول من موسوعة "قمم خالدة" بعنوان "جمال عبد الناصر... الحلم والحضور".

دراسة التجربة القيادية ا...إقرأ المزيد »