لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يشكل كتاب الدكتور وائل حلاق "تاريخ النظريات الفقهية في الإسلام، مقدمة في أصول الفقه السني" نظرة جديدة للخطاب النظري حول أسس التنظير الفقهي. فالكتاب يبدأ من الفترة التأسيسية مؤكداً على تأثير "رسالة" ال...إقرأ المزيد »
إذا كان البحث في أحد وجوه الشريعة يشكل في حد ذاته مغامرة من نمط ما، فإن الغوص في بناها الفقهية، بما يفترضه من تأويل ونقد وتفكيك وإعادة قراءة وما إلى ذلك، يعد مغامرة ذاتية أكبر، من حيث تناولها للموروث ...إقرأ المزيد »
في سياق الجدل المستمرِّ حول علاقة الشريعة بالقانون والأخلاق، يصبح من المهمِّ استنقاذ النقاشات من حمولات التأطير السياسي، وردّها إلى ساحة الفكر والنقاش المنهجي.

ومن هنا، كانت فكرة هذا الكتاب، الذ...إقرأ المزيد »

جاء كتاب" الدولة المستحيلة: الإسلام والسياسة ومأزق الحداثة الأخلاقي " لأستاذ الدراسات الإسلامية وائل حلاق ضمن سلسلة "ترجمان" حيث تتمثّل أطروحة الكتاب الرئيسة في أنّ مفهوم "الدولة الإسلامية" مستحيل الت...إقرأ المزيد »
نشأة الفقه الإسلامي وتطوره
لـ وائل حلاق
لقد حاول وائل حلاق في كتابه "نشأة الفقه الإسلامي وتطوره" أن يجذر الثقافة العربية الإسلامية في سياقها الحضاري العام، سياق ثقافة الشرق الأدنى بصورة عامة، تلك الثقافة التي كانت رافداً من روافد شرائع بلاد...إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب مداخلة نقدية لكتاب الإستشراق لإدوارد سعيد الذي تعامل مع الإستشراق بوصفه مشروعاً سياسياً، الأمر الذي يُخفي بُعداً بنيوياً أهم وأعمق.

ويقدّم دراسة لأصول المعرفة الحديثة ونَسبِها...إقرأ المزيد »

مدخل إلى الشريعة الإسلامية
لـ وائل حلاق
إن التشويه والمغالطات التي طالت الدراسات الغربية في بحوثها حول الشريعة والفقه الإسلامي تمثل حافزاً قوياً لإعادة النظر في كيفية تناول الشريعة الإسلامية في بحوثنا ودراساتنا العربية.

كما أن قراءة ت...إقرأ المزيد »

تربية العفة عند الأجيال (التربية الجنسية)
لـ محمد خير فاطمة
- عودنا المؤلف الدكتور محمد خير فاطمة أن يتحفنا بين كل مدة وأخرى بكتاب يعالج فيه ما يخص تربية الأجيال.

- في هذا الكتاب قدم المؤلف بحثاً كاملاً عن تربية العفة عند الأجيال من ناحية ما يسمى بالتربي...إقرأ المزيد »

لا يمثل نقد ابن تيمية الى حد كبير ذروة تقليد للخطاب المناهض للمنطق باعتباره اختيارا مبتكرا وخلاقا للحجج الموجودة بالفعل ولكن المتباينة. انه ليس ذروة تقليد لانه لا يوجد نثل ذلك التقليد المحدد الذي يمكن...إقرأ المزيد »
مقدمة ابن خلدون
لـ ابن خلدون
أَصَّل ابن خلدون في "مقدمة تاريخه" علوماً كثيرة مختلفة، ووضع لها النواة الأولى، لتكون مجالَ بحث لمن يأتي بعده، تحدث عن أصول علم الجغرافيا، والتاريخ، والعمران، البشري، وتحدث عن الملك؛ طبائعه، أصنافه، ح...إقرأ المزيد »