لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حاول أن أغربل الليل، لأحصل على ذرّاته المتحدة المتماسكة، وأنخلَ الظلام لأكتشف ذلك السرّ، وأستمطر لعاب السماء لأعلّب النقاء، وأستوفي الرخاء من مجاهيل الكون المتمادية، وأسلس اللعاب من نشوة الأمداء الماث...إقرأ المزيد »
…أبعدت ثريا أوراق الأشجار الصفراء المتساقطة، جلست القرفصاء، وبدأت إخراج الصور. لا تليق الألوان بالصور؛ كانت صورنا أجمل بكثير حين كانت بالأبيض والأسود. كلما التقطت ثريا صورة تخيلت والدتنا وهي تودعها. ك...إقرأ المزيد »
بدأ الأمر بمحاولة انتحار.
فعلياً، كان مجرد إعلان شروع في انتحار.
قطعاً، ليست هذه البداية الصحيحة لهذه الرواية، لكنني لست روائياً يجيد اختيار البدايات، ولم يخطر لي، يوماً، وأنا أقرأ روايا...إقرأ المزيد »
لا يوجد بدايات حقيقية ما لم تسبقها نهايات حاسمة. نحتاج دائماً أن نمسك تلك النّقطة ونثبّتها في مكانها قبل أن نقرر القفز إلى الجهة الأخرى، لنبدأ جملة أخرى في نص حياتنا، فالفواصل لا تُنهي شطراً منها بل ...إقرأ المزيد »
في حياة كل منا جزء غامض، جزء لا يعرف تفاصيل أحداثه أي كان، حتى أقرب المقربين إلينا، نتيجة للأسرار التي لا يمكننا البوح بها، لما يمكن أن يؤدي إنكشافها إليه.

ففؤاد رجل الأعمال البارز قرر بعد أن تم...إقرأ المزيد »

مع هذه الرواية تكتمل…الرواية!
فاضل الصغير، الذي تعرفتم إليه في "مومس بالمذكر…أيضاً" يجد نفسه في مواجهة حتمية مع فادي ماضي، الذي ستواصلون التعرف على سيرة ذاتية "فاقعة" له، بدأت في "سِفر السكّين"...إقرأ المزيد »
"كتبتُ هذه الرواية لإستحضار عالم مفقود، ولأقول لحظات بهيجة، حصيفة كفتيات من أسر كريمة، رائحة عشب الليمون التي تفوح في الشوارع، والتنزه الليلي على دروب مزروعة بعرائش البوغانفيليا، والقيلولات عند الظهير...إقرأ المزيد »
عندما نتحدث عن الحب في فرنسا، يحضر دائماً اسم الكاتب المسرحي الشهير راسين في غير مناسبة، خصوصاً عندما يتعلق الأمر باحلزن أو الهجر، المذكور راسين وليس كورناي، والناس يلفظون أبياته حتى من دون فهمها، من ...إقرأ المزيد »
تقتل الحروب شعوباً وتدمر مدناً وحضارات، لكنها حتماً لا تقتل الحقائق لو أحسنا تأريخها بضمير حي بعيداً عن الأهواء والغرائز. في الكتاب محاولة لرصد الدمار العربي في لحظة الحرائق. وفيه توثيق معلوماتي تحليل...إقرأ المزيد »
"ما توصَّلت إليه في تجربة حياة: أنّنا نمتلك في داخلنا نفساً أخرى، تختلف عن كل تلك الأنفس التي تناولتها الدراسات، هي نفس كامنة في أعماقنا تنتظر منّا أن نوقظها، نفس تتكلّم، تحاول أن تصعد، تحاول أن تتنفس...إقرأ المزيد »