×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الجزء الرابع من سلسلة دنيا الحكايا، "أجمل أميرة" حكاية من البرازيل، عن أمير اسمه أُنريكو يغامر في الذهاب إلى عمق الغابة لإحضار علاج لأبيه المريض.

يقع هناك في فخ عملاق ساحر شريّر، فتأتي لإنقاده أ...إقرأ المزيد »

«من حقّي أن أُصبح ما أُريد.. وليس ما تمّ اختياره لي». مثل هذا القرار يحتاج إلى شجاعة كشجاعة « هَدّام» الصّغير ذو الأحلام الكبيرة. يا ترى هل سينجح في تحقيق أحلامه؟ يجدر ذكره أن هذا الكتاب من الكتب التي...إقرأ المزيد »
جمعة والبشارة
لـ عايدة سميح الصعيدي
من المهن المتوارثة في البحرين، مهنة صيد اللؤلؤِ، امتهنها أهل البلاد على مدى أجيال، ‏ففي هذا الفضاء البحري الأثير على قلوب الجميع سيتعرف الأولاد على قصة «جمعة ‏والبشارة»، القصة التي تقدمها الكاتبة الدك...إقرأ المزيد »
ديك وصيصان
لـ وفاء ثابت المزغني
ربما تقصد دجاجة وصيصان . لا ... لا ...أعني ما أقول : ديك وصيصان
امممممم ... ربما ولكن كيف ذلك.
هذا ما ستكتشفه عند قراءة قصة ديك شارك
دجاجته في حب فراخهما ورعايتها
وقصة ...إقرأ المزيد »
قِصّةٌ تَحْمِلُنا نَسائِمُها إلى أَجْواءٍ شَهْرِ رَمضانَ المُبارَكِ عُمُوماً وشَخْصيَّةٍ المُسَحَّراتي خُصُوصاً، في هَذِهِ القِصَّةِ، يَخُوضُ عادِلٌ مَعَ رِفاقِهِ في الحَيِّ مُغامَرَةً خِلالَ وَقْتِ ا...إقرأ المزيد »
... وسُرْعان ما توقَفْتُ وتمسكتُ بعَمّي، لقد رأيتُ بأُمِّ العينِ ظِلالاً تلوحُ وراءَ الأشجار، إنها حيواناتٌ عِمْلاقةٌ، فِيَلَةٌ ضَخْمَة، كنتُ أسمعُ ضوضاءَ أنيابِها العاجيّة وهي تكسرُ جذوعَ الأشجارِ وت...إقرأ المزيد »
... بعد فُطورٍ خفيف، نَصَحَتْ مارتا ماري بالخُروجِ إلى حدائقِ القَصْرِ لأنَّ ما مِنْ أَمْرِ يَشْغَلُها في الجَناح، كما نَبَّهَتْها قائلةً: "يُمْكِنُك أن تَلْعبي في كُلِّ الحدائقِ ما عدا تلك المُغْلَقة...إقرأ المزيد »
... في هَذِهِ اللَّحْظَةِ، كانَ يَمُرُّ بالصُدْفَةِ نقيبٌ في سِلاحِ الرُّماةِ التَّابِعِ مُباشرةً للملك عَلى رَأْسِ دَوْريةٍ، فَسَمِعَ صُراخَها، فَهَرَعَ إلى المكان وخَلَّصَ الفتَاةَ مِنْ بَيْنِ ذِراع...إقرأ المزيد »
... فجأةً، سُمِعَ ضجيجٌ صاخِبٌ في الأدغالِ الواقعةِ تحت الصَّخْرَةِ العاليةِ التي تقعُ فيها مغارةُ الذئب، نظرَ الذئبُ الأبُ إلى الأسفلِ فرأى أن شيرخانَ يُطاردُ جَرْواً يُشْبِهُ الإنسان.

غضِبَ ال...إقرأ المزيد »