لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حي أساكوسا
لـ ياسوناري كاواباتا
كان حيُّ أساكوسا القديم في طوكيو حيَّ المتعة والملاهي وحياة الليل خلال عشرينيات القرن العشرين. تحفل الرواية بقصص ومشاهد من الحياة البوهيمية في أساكوسا حيث يختلط المتسوّلون وبنات الهوى القاصرات مع راقص...إقرأ المزيد »
"طبعاً أتيت ثانية إلى حوض السباحة، كان يجذبني إليه من السابق خصوصاً بعد أن استمتعت بالقساوة وحتى اكتفيت، إذ كنت أحس أن انعكاس المويجات على السقف الزجاجي، ورائحة المياه النظيفة، وبخاصة جسد جون المبلل ت...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب وصف للتجربة اليابانية التي تتميز بسعيها نحو التطور دون ان تتخلى عن هويتها، وسرد للقاءات الكاتب مع الادباء والشعراء اليابانيين، وانطباعاته التي خلص اليها اثناء زيارته الاولى الى اليابان....إقرأ المزيد »
حزن وجمال
لـ ياسوناري كاواباتا
"حزن وجمال" هي آخر رواية كتبها ياسوناري كاواباتا الذي نال جائزة نوبل عام 1968، قبل أن ينتحر في 16 نيسان 1972. والرواية كاملة شديدة الغنى، تمتزج فيها تأملات سيكولوجية عميقة ونظرات لا تقل عمقاً إلى معنى...إقرأ المزيد »
في محاولة لإيجاد البديل من واقعه الأليم، يسعى باسوناري كاواباتا إلى الأدب ليجد فيه عزاءً في فقدان والديه وأخته الوحيدة وجدّته ثم جده. سيداعب كاواباتا بحنان وتأثر، كما سيفعل لاحقاً في هذه القصة العجوز ...إقرأ المزيد »
حين تقرأ كاواباتا تجد نفسك أمام نمط جديد في الأدب مضموناً وأسلوباً: فالمضمون ينقلك إلى حدائق الأدب الياباني الذي يصوّر بيئة ومجتمعاً مختلفين تماماً عن بيئتنا ومجتمعنا الشرقي ويتحدث عن سلم قيم قد يعجبك...إقرأ المزيد »
تساءلتُ بدوري أثناء متابعتي لكتابة هذه اليوميات: ماذا سيحلّ بجدي عند إنتهائي من الكتابة، ماذا سيحدث ‏لجدي المؤسف، كنت قد أعددتُ وجهزت مائة من الأوراق الفارغة؛ إذ كنت آمل أن أستمر بالكتابة حتى أصل ‏إلى...إقرأ المزيد »
بمشاركة علماء وباحثين من 76 دولة عربية وإسلامية وأوروبية وأميركية و8 منظمات إسلامية دولية، عُقد المؤتمر الثاني والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت شعار: مقاصد الشريعة الإسلامية وقضايا العصر. س...إقرأ المزيد »
بعدَ الجنس مباشرة يستأنس بالمدينة... القط البرّي... مارسِي الحبَّ... مارسِي الحبَّ... مارسيهِ يا زِيزانَ الصَّيف....إقرأ المزيد »
في شق على طرف الجذع... يضع العصفور منقَاره... فتبدأ ذاكرةُ الجذع يوم كان شجرة بالدوران كالإسطوانة.

المياهُ الصَّغيرةُ... التي تسرّبت منَ البنت... وقبلَ أن ينتبهَ أحدٌ إلى ذلك... أمسحُها الآنَ به...إقرأ المزيد »