لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح المعلقات العشر وأخبار شعرائها
لـ أحمد بن الأمين الشنقيطي
شرح المعلقات السبع ( لونان )
لـ حسين بن أحمد بن حسين الزوزني
مهما أوغلنا في الحضارة وتقدمنا في المدينة، ومهما تطور شعرنا وتهدلت مقاييسه، فسيظل شعر الجاهلية من أصدق الشعر العربي وأعذبه وأحبه إلى النفس. وشعراء المعلقات هم في الطليعة من شعراء ذلك العهد، وشعرهم أنأ...إقرأ المزيد »
شرح المعلقات السبع الطوال
لـ الحسين الزوزني
يقدم الكتاب أشهر قصائد الجاهليين، وأعظمها شأناً وأعلاها منزلة في أدبهم وتاريخهم والتي أطلق عليها اسم "المعلقات". يقدم المحقق هذه المعلقات بشرح الزوزني مرفقة بالمواقف الأساسية حول تصنيف أصحاب هذه المعل...إقرأ المزيد »
شرح المعلقات العشر المذهبات
لـ يحيى ين عبسين محمد الشيباني/ابن الخطيب
يضم الكتاب شرح التبريزي للمعلقات العشر والتي وردت قصائدها في "جمهرة أشعار العرب" وهي تسع وأربعون قصيدة تمثل بإجماع القدامى والمحدثين أرقى مراتب الشعر الجاهلي من حيث صحة الرواية وصدق التمثيل ووفرة الحظ...إقرأ المزيد »
دكتور جيفاكو
لـ بوريس باسترناك
بوريس ليونيدوفينش باسترناك كانت وشاعر روسي ولد في 10 فبراير 1890، عرف في الغرب بروايته المؤثرة عن الإتحاد السوفيتي الدكتور جيفاكو، لكن يشتهر في بلاده كشاعر مرموق، مجموعته حياة شقيقتي تعد من أهم المجمو...إقرأ المزيد »
غريب في بلاد غريبة
لـ أنيس منصور
إن أجمل وأصدق وصف قاله الأب الفيلسوف "تايلاري شاردان" في احد كتبه الذي شجل به رحلاته إلى بلاد الصين هو : "أننى أولد في هذه الرحلات .. إننى أنظر في جشع وشراسة.. هذا هو طعامي.. ثم إنني شربت وارتويت وسكر...إقرأ المزيد »