لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
مسرى الغرانيق في مدن العقيق
لـ أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس، يسافر أعرابي من صحراء الجزيرة ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلّفاً مهمة خطيرة. سبع وصايا كان على مزيد أن ينساها بعد قراءتها ويترك لرحلاته أن تكون تجلّياً ...إقرأ المزيد »
طيف الحلاج
لـ مقبول العلوي
"وغمرني شعورٌ مريح من السكون والهدوء، وطمأنينة النفس، لأنني – بكل بساطة – أعدت إكتشاف نفسي، أمسكت بزمامها بعد أن كانت في لحظة طيشٍ وتهور تفلت مني للأبد.

المصادفة وحدها ساقتني إلى بر الأمان، وأخر...إقرأ المزيد »

إسطنبول لا تطلقي عليّ النار!
لـ جليل أوقار
صدرت النسخة العربية من رواية «‏ATEŞ ETME ISTANBUL‏» تحت عنوان «إسطنبول ‏لا تطلقي عليَّ النار!» وهي من تأليف الكاتب التركي "جليل أوقار" وترجمة "مصطفى حمزة" ‏ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيرو...إقرأ المزيد »
نايا - حكاية حورية بحر
لـ إبراهيم إدريس
‏"نايا.. حكاية حوريّة بحر" رؤية إبداعية جديدة للكاتب إبراهيم إدريس تحمل مضموناً ‏حكائياً إنسانياً؛ سوف تشكل انتقالة نوعية في كتابات إبراهيم إدريس السردية؛ لأنها ‏ستحول النص الروائي/السردي إلى نص روائي...إقرأ المزيد »
رجل الطبشور
لـ س. تيدور
بين عامي 2006 – 2016 تغيرت حياة خمسة أطفال بشكل مأساوي، فأحدهم أصيب بالشلل، وشقيق الآخر قتل، وصديقتهم الوحيدة أصبح والدها نزيل دار الرعاية العقلية بعد تعرضه لاعتداء دموي عليه، أضف إلى ذلك العثور على ج...إقرأ المزيد »
امتداح الفاشنيستا
لـ حسين البار
‏«امتداح الفاشنيستا» العمل الروائي الجديد للكاتب حسين البار (ثقافة للنشر والتوزيع، 2017)، يتحدث خلاله عن ظاهرة ‏النزوع نحو الشهرة عبر وسائل الإعلام المختلفة، ولا سيما شبكات التواصل الاجتماعي ويفعل هذا...إقرأ المزيد »
الأميرة باري
لـ هوانغ سوك - يونغ
‏«الأميرة باري» هي حكاية "الأميرة المهجورة". هي الطفلة السابعة والأخيرة للملك الذي ليس لديه أولاد ذكور. الإلهة الشاماتية، ‏‏"الأميرة باري"، هُجرتْ عند الولادة لأنها أنثى. تسافر إلى العالم السفلي كي تب...إقرأ المزيد »
كل الأشياء
لـ بثينة العيسى
تحاول رواية "كل الأشياء" لبثينة العيسى أن تفكك علاقة الفرد بالسلطة، سواء تمثلت هذه ‏السلطة في الأدب، أو الدولة، أو النظام العالمي.‏ ‎
‎ الرواية تتساءل عن جدوى مجابهة المنظومة، وإذا كان يمكن للفرد...إقرأ المزيد »
حامض حلو
لـ ماري ويسلي
تجلس هيبي في الظلام منصتةً إلى جدّيها المنافِقَيْن وإخوتِها الأكبر سناً وهم يتناقشون في وجوب إنهاء حملها المفاجئ لتجنّب العار. مصممةً على تربية طفلها، تهرب ليلاً حاملةً مجوهرات أمها لتساعدها في الرحل...إقرأ المزيد »
من دمشق إلى القدس ؛ حكاية صبر وعذاب
لـ يزن مصلح
‏«من دمشق إلى القدس» يرصد الروائي يزن مصلح قصة حرب وحب لم تبدأ لكي تنتهي ‏حيث فرّقتها الحواجز والمعارك. أما ما لم يدركه أبطالها فهو بداية النهاية لربيع عربي يبدو ‏بأن أوراقه الصفراء بدأت تتساقط.‏ ‎إقرأ المزيد »