لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أوراق: سيرة إدريس الذهنية
لـ عبد الله العروي
عاش إدريس عشرين سنة تحت الإحتلال وعشرين سنة في ظل الإستقلال... ثم مات، أو قلْ، تبخر في الهواء، تاركاً أوراقاً مبعثرة... هل مات بسذاجته؟ بتردده؟ بإيمانه؟...

أسئلة يطرحها شعيب، صديقه الوفي، ويحاول...إقرأ المزيد »

الأزمة الراهنة دليل على تقصير الغرب في فهم الإسلام من الداخل، شاء أن يفهمه كما فهم المسيحية وغيرها، في حين أن لكل دين خصوصيّته، ومقدرته على الممانعة أو الإندماج، وأياً تكن أسباب هذه الأزمة، فالغرب، ول...إقرأ المزيد »
رغم تعدّد البحوث في الفكر اللبناني، فهذا الجانب، أي الأثر الهندوي فيه بقي مغفلاً، رغم وضوحه وأهمّيته، أما السبب فبسيط: فما من كاتب واحد متخصّص في الفلسفة الهندية واليوغا تطوّع لخوض غمار هذا البحث. إقرأ المزيد »
ممالك مسروقة الوقت
لـ نزار النداوي
ويا أنت/ يا أهرق الهيل في حجرها روحه/ لو سمحت/ إسكبي قطرة منك في قهوتي/ ثمّ مرّي على وحشتي/ مثلما صوت فيروز عند الصباح/ وبيروت تفتح أزرارها لنهار جديد/ وحلم جديد/ كما لون عينيك سيدتي مغرياً مرّ حلمك...إقرأ المزيد »
أنا وهو
لـ ألبرتو مورافيا
مخاتل!... زائف!... خائن!... جبان!... هكذا يحفظ الوعود!... هكذا يرعى العهود!... لكنّي ما ألبث أن أنام وأحلم أحلاماً كثيرة متفرقة لا أستطيع الآن تذكرها، ثمّ أحلم في النهاية بأنّي وسط ستوديو سينمائي كبير...إقرأ المزيد »
السأم
لـ ألبرتو مورافيا
أذكر جيّداً كيف انقطعتُ عن الرسم، فذات مساء، بعد أن ظللت ثماني ساعات متتالية في مرسمي، أعمل بين وقت وآخر مدّة خمس دقائق أو عشر، ثمّ ارتمي على أريكتي وأبقى متمدّداً عليها وعيناي محدّدتان في السقف، طوال...إقرأ المزيد »
أخدني بعض الوقت لأفهم...
لـ جورج عقيص
كتبتُ معظم أجزاء هذا الكتاب في غضون ثلاثة أشهر، ولكنّي بدأت بالتحضير له منذ 45 عاماً، ليتني كتبتُ كلّ خواطري طوال تلك السنوات... هذا ندمي الحقيقي!...

قرّرتُ الكتابة يوم شعرتُ أن ما أكتبه يومياً ...إقرأ المزيد »

ترنيمة
لـ منى شريف قيس
هي روايةٌ ولا كلّ الرِّوايات الرومانسيّة الشيِّقة... بطلاها يستمدّان جَذَلَ ترنيمة فرحهما الشجيّ الوقع والإيقاع مِنْ عذاب قلبيهما الحزينين؛ صنوّ "عصفور - الشوك" الذي يطلق أروع ترنيمة له عندما ينغرز في...إقرأ المزيد »
نادي الصنوبر
لـ ربيعة جلطي
... وسعوا لها ساحة الرقص، باعدوا بينهم حتى فرغت الحلبة لها وحدها، وانطلقت في رقصة يمامة برية زرقاء، يشع ثوبها الأزرق اللماع كأن المرايا تسكنه، أسقطت منديلها الأسود الفاحم من على شعرها المحنى، اشتدت ال...إقرأ المزيد »
الأشرار
لـ مكسيم غوركي
إننا لا نستطيع أن نتعرف تعرفاً مباشراً على الكاتب الذي نضطر إلى قراءته في غير لغته، بل كل ما يمكننا هو أن نستشف روحه من خلال الترجمة. هناك عناصر مثل الأشعة البنفسجية وغيرها لا نراها ولا ندرك كنهها، ول...إقرأ المزيد »