× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) إشتراكات إلكترونية صندوق القراءة
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
لا شكّ بان الأدب الصوفي يمثل لونا من ألوان الأدب الرفيع الذي يحمل في طياته أسمى المعاني وخصائص السمو الروحي، والشعر الصوفي نوع جديد قديم من أنواع الأدب الفني الذي عرفته المجتمعات الإسلامية في العصور ا...إقرأ المزيد »
إن الأمم الراقية والحضارات الخالدة عمدت لعلمائها وقادتها فأحيت ذكراهم واستلهمت من مسيرتهم مقومات قوتها واستبصرت هويتها وممسكاتها فانفعلت الإنفعال الإيجابي بهم.
قد يكون أهم حدث جرى في السودان في...إقرأ المزيد »
من غوانتانامو الأمريكية إلى عسقلان الإسرائيلية... ومن الخيام في جنوب لبنان إلى بريتوريا في جنوب أفريقيا...

إلى (جو) البحرينية حيث السجن المركزي، والحقيقة التي يطمسها الوحش، ويظهرها الأحرار وهم ي...إقرأ المزيد »

الفوز الكبير في أصول التفسير
لـ أحمد بن عبد الرحيم المعروف بولي الله الدخلوي
إن الحالات التي يحدّث فيها الشخص عن أحداث من حيوات سابقة أصبحت اليوم حقيقة علمية راسخة، لكن هذه التجارب لدراسة ظواهر التقمص كانت تفتقر إلى التبيان العلمي التجريبي، وبتقديم علم الفيزياء ما توصل إليه من...إقرأ المزيد »
يتابع المعلم الكبير أوشو بعرض السيترات التأملية من (فيجيانا بهاريفا تانترا) تلك التقنيات لكي يتمكن المرء من العودة إلى نفسه، إلى نقائه الداخلي، للوصول إلى الوعي الكلي، للوصول إلى التحرر الكلي، حيث لا ...إقرأ المزيد »
الكتابة لحظة جنون تستحق المغامرة والإصطياد ...

أنافسك بالجنون وأفوقك بالعشق، وأتساوى معك باللامبالاة وتفوقني بالذكاء، نتوازى في العبثية ونتقاطع بالشاعرية حسب انهيار أسيجة الصمود بوجه الصدمات. لا م...إقرأ المزيد »